نصائح جمالية| ماسك «خل التفاح» لإزالة الكلف

ماسك خل التفاح
ماسك خل التفاح

نعلم جميعًا الفوائد العظيمة لخل التفاح ولكن هل سمعت يومًا عن استخدام خل التفاح للكلف، لذلك نقدم لكي عن معرفة الغرض من استخدامه وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة لعلاج البشرة من الكلف .

لذا لا تترددي في إتباع أفضل خلطات طبيعية منها خل التفاح الذي يساعد على إزالة فرط التصبغ والبقع على وجهك، قبل عيد الأم 2022، لكي تستقبلين هذا اليوم المميز، بالعناية بالبشرة صافية ونضرة .

إن استخدام خل التفاح لمن يعانون من الكلف مفيد حقًا سواء شربته أو دهنته على وجهك، بغض النظرعن كيفية استخدامه لوجهك ، فهذه الوصفة هي حقًا مجموعة من الفوائد الصحية للكلف، عندما يتحول إلى تونر ، يمكن لخل التفاح أن يهدئ العناصر الصغيرة على بشرتك.


 - وصفات خل التفاح للكلف:

إن احتواء خل التفاح على حمض الخليك يهدف إلى تبييض الجوانب الداكنة، وبالتالي ، فإن خل التفاح يساعد على إزالة فرط التصبغ والبقع على وجهك، هذا يعني أيضًا أن بشرتك ستصبح أكثر توهجًا وإشراقًا.

نصائح عند استخدام خل التفاح لإزالة الكلف :

 الكلف عبارة عن بقع بنية اللون تظهر على البشرة لأسباب كثبرة، ويمكنك التخفيف من حدتها عن طريق اتباع النصائح الطبيعية، فاليك نصائح عند استخدام خل التفاح لإزالة الكلف وأهم نتائجه.

- فوائد خل التفاح للبشرة :

- تقشير البشرة
- إزالة حب الشباب
- تأخير ظهور التجاعيد
- إزالة الجلد الميت
- إزالة الكلف
- أسباب ظهور الكلف
- التعرض الكثير للشمس
- أسباب وراثية
- تغيرات هرمونية
- خل التفاح فعال في إزالة الكلف

- نصائح عند استخدام خل التفاح لإزالة الكلف وأهم نتائجه:

- طريقة ماسك "خل التفاح مع عصير البصل" :

فضعي ربع كوب من عصير البصل مع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح الطبيعي وامزجي المكونات معاً ثم طبقيها على بشرتك التي ينتشر فيها الكلف، ثم اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف الماسك.

بعدها إغسلي بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرتين ولمدة أسبوعين للحصول على نتيجة مضمونة.

بالإضافة الى ذلك تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس، بالإضافة الى شرب الكثير من الماء، والإبتعاد عن تطبيق كريمات التي تسبب بإفراز الدهون.

- طريقة ماسك "خل التفاح مع الماء" :

فوائد خل التفاح لإزالة الكلف تتضمن فقط تخفيفه بالماء للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع الداكنة.

فاخلطي كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح وضعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، ثم اتركي المزيج على وجهك حتى يجف، ومن بعدها أشطفي وجهك بالماء الفاتر، واتبعي هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على بشرق مشرقة خالية من البقع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

اقرأ أيضا: للجنس الناعم.. فوائد«خل التفاح» لغسل الشعر