«ثقافة بني سويف» تحتفل بالعيد القومي للمحافظة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

حيث نظم الفرع احتفالية بمناسبة العيد القومي للمحافظة، تضمنت محاضرة عن أعلام بني سويف للاديب والصحفي جمال عبد العلي تحدث فيها عن الفخر والاعتزاز بمحافظة بني سويف والتي لها تاريخ مجيد وأن هناك العديد من ابناء بني سويف حققوا الكثير من النجاحات والشهره منهم الإمام البوصيري صاحب البرده والإمام النويري والشيخ طه الفشني والكاتب عبد التواب يوسف والممثل حسن عابدين وغيرهم ممن أضاءوا الحركة الأدبية والثقافية في مصر، أعقبها أمسية شعرية، وعروض مواهب- وعرض  مسرح عرائس قفازات للأطفال.

وفي نفس السياق قدمت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

كما عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة عن  إحياء الهوية المصرية ألقاها صلاح الدين عتريس، تحدث خلالها عن الجهات المعنية في الدولة والتي تهتم بشكل كبير بالحفاظ على الهوية المصرية والعادات والتقاليد، خاصة في ظل الانفتاح الحاصل بالعالم أجمع، هذا بجانب محاضرة عن العنف ضد المرأة ألقتها صفاء صلاح تناولت خلالها خطورة انتهاك حقوق المرأة وممارسة العنف ضدها.

بينما عقد قصر ثقافة بني سويف حلقه نقاشية عن بر الوالدين، بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب، بينما نظم قصر ثقافة ببا محاضرة عن فن التعامل مع الآخرين. 

ومن جانب آخر قدمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة عن التضخم السكاني ومخاطره على الفرد والمجتمع.

كما نفذت مكتبة دلاص ورشة رسم عن عيد الأم، وقدمت مكتبه طنسا بني مالو ورشة رسم عن عيد بني سويف القومي، كما نفذ بيت ثقافه ابو صير الملق ورشة فنون تشكيلية لعمل بطاقه معايدة 

بينما نظم بيت ثقافه اهناسيا المدينة محاضرة بعنوان القدوة والاقتداء ودور الأب والأم في الأسرة، ألقاها أشرف محمد، الذي أكد على أهمية القدوة في حياة الإنسان ومدى تأثيرها على تصرفاته وسلوكياته ومسار حياته بصفة عامة.

فيما عقد بيت ثقافة اهناسيا الخضراء دائره مستديرة حول الصحة واهميه التغذية السليمة في بناء الجسم.