«الجو الأمريكي» يختبر بنجاح الطائرة الكهربائية «ALIA»

الطائرة الكهربائية « ALIA
الطائرة الكهربائية « ALIA

أنهى سلاح الجو الأمريكي، اختبار الرحلة الأولى لطائرتها الكهربائية للإقلاع والهبوط العمودي «eVTOL» من طراز «ALIA» في منشأة اختبار BETA Technologies في نيويورك.

وأصبح الطياران هانك جريفيث، والرائد جوناثان أبلبي، أول طيارين يقودان الطائرة الكهربائية مع اثنين من طياري اختبار BETA.

ووفقا لمختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL)، خضع كلا الطيارين لتدريب مكثف على السلامة والاستعداد ، وبعد تلقي أدلة ALIA الشاملة وغيرها من المواد التدريبية ، حضر Griffiths وAppleby جلسات تغطي جوانب تجربة ALIA ، من الهياكل إلى عناصر التحكم في الطيران والديناميكا الهوائية.

وجاءت هذه الرحلة تتويجا لشراكة استمرت عامين بين شركة الطيران وبرنامج AFWERX Agility Prime ، ومنذ الشراكة في عام 2020 ، عمل مهندسو القوات الجوية جنبا إلى جنب مع فريق اختبار الطيران في BETA لتطوير وتحسين طائرة ALIA لجعل الطيران الكهربائي حقيقة واقعة ، وقد حققت ALIA تقدما تقنيا كبيرا طوال فترة نلك الشراكة.

ووصف آبلبي تجربته كواحد من أوائل الطيارين الذين قادوا طائرة ALIA eVTOL بأنها "شرف" و"نعمة"، وأعرب عن امتنانه للطيارين المرشدين وفريق BETA بأكمله لتوفير التدريب ومساعدتهم في استخدام eVTOL.

وقال: "أنا متحمس لمشاهدة BETA تواصل تطوير طائراتها الثورية لحالات الاستخدام المدني والعسكري وممتنة لفرصة تجربة الطيران الكهربائي".

وفي الوقت نفسه، أشاد جريفيث بالفرق التي ساعدت في إنجاح الرحلة الأولى للطائرة ، وقال: "إنه كان من دواعي سروري العمل والطيران مع "مجموعة متحمسة ومبتكرة من الناس".

وأوضح رئيس الهندسة في AFWERX أن الرحلة كانت واحدة من العديد من الرحلات التي ستقوم بها الخدمة مع BETA Technologies في سعيها لتطوير الطائرة للتطبيقات العسكرية.

وقال جريفيث: "نحن بحاجة إلى طيارين حكوميين لإنجاز تلك التقييمات وهذه هي الخطوة الأولى في تطوير خطط التدريب والتجريب للقيام بذلك".

اقرأ أيضا | الكشف عن أسرع طائرة كهربائية في العالم