شاهد.. نصائح للتعامل مع الزوج البخيل 

الدكتورة نهى النحاس، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية
الدكتورة نهى النحاس، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية

أكدت الدكتورة نهى النحاس، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية، أن السيدة عليها ضغط شديد كونها هي القادرة على تسيير العلاقة الزوجية، والسيدات صدقن هذا وترسخ في ذهنهن ما جعل البعض منهن تظن أنهن قادرات على إنجاح العلاقة أو إفشالها. 

وتابعت خلال حوارها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "CBC"، أنه طالما الزوج لم يتعدى الخطوط الحمراء التي تأذي السيدة فهنا يمكن للزوجة احتمال الوضع، مشددةً في الوقت نفسه على أنه يجب على السيدة قبل الزواج اكتشاف شخصية الرجل ومعرفة إذا ما كان يمكنها الاستمرار معه بصفاته وشخصيته أم لا. 

ولفتت "النحاس" إلى أن البخل نوعان، الأول في المشاعر، والثاني في الأشياء المالية، وفي الحالتين السبب هو وجود مشكلة لدى الزوج في التحكم، أما الحلول العملية لهذا فمنها أن لا يتم رفع المسؤوليات المادية من على الزوج البخيل، لأنه سيتعود على ذلك، مشيرةً إلى أن هناك فارق بين البخل والأنانية. 

وأضافت أستاذ علم النفس، أن الشخص البخيل يعد شخصية غير سوية خاصةً لو كان يمتلك المشاعر أو المال ولا يقدم أي منهما، ولهذا يجب وضع حدود واضحة للماديات وتقسيم المسؤوليات، موضحةً أنه الزوجة عليها وضع حدود للتوقعات المادية، مع استخدام الذكاء للتعامل مع الإمكانيات المادية المتوفرة. 

اقرأ أيضاً .. استشارى نفسى: خيانة الشخص لزوجته قد تكون طبيعة شخصية لدى الرجل| فيديو