إحالة أوراق قاتلة طفلها الرضيع إلى فضيلة المفتي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق إحالة أوراق ربه منزل إلى فضيلة المفتي لقيامها بقتل طفلها الرضيع بوضع غطاء ثقيل عليه أثناء نومه حتى فاضت روحه خشيه افتضاح أمرها بعد شك زوجها في نسبه. 

صدر القرا ر برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي وأمانه سر محمد فاروق.

ترجع وقائع القضية إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول طفل رضيع عمره 4اشهر مصابا باعياء شديد وهبوط حاد في الدورتين الدموية والتنفسية وأنه لفظ أنفاسه ويشتبه في وفاته جنائيا.

توصلت التحريات إلى أن مرتكبه الجريمة امه الشابة البالغ عمرها 24عاما وأنها عقب زواجها من عامل ببضعه أيام شعرت بآلام في بطنها فاصطحابها زوجها للطبيب وعقب توقيع الكشف الطبي عليها أبلغه بأنها حامل في شهرها الرابع فشك الزوج في نسب الطفل.

وعقب ولادته أجرى تحليل بصمة وراثية وأثبتت النتيجة عدم نسب الطفل له وبسؤالها عن والد الطفل حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تركت على إثرها منزل الزوجية وتوجهت لمنزل أسرتها وتم عقد جلسة عرفية لإنهاء ذلك الخلاف وتم الاتفاق على إجراء بصمة وراثيه أخرى وفى اليوم المحدد قررت الأم التخلص من رضيعها فقامت بوضعه على السرير وتغطيته بالكامل  بغطاء ثقيل فاختنق وفاضت روحه إلى بارئها وأكدت صحة التحريات تقرير الطب الشرعي.

تم القبض على المتهمة وتقديمها إلى النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية والتي قررت تقديمها الى محكمه الجنايات.

اقرأ أيضا | إحالة أوراق متهم بقتل شقيقة زوجته في الشرقية إلى المفتي