الطب البيطري بالغربية يضبط ٣ آلاف كيلو لحوم مجهولة المصدر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة 
 تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية ، من ضبط 3250 كيلو لحوم ودواجن وأسماك " رنجة" متنوعة، ما بين غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق للبيع للمواطنين.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد وجه بتكثيف  لجان المراقبة من أطباء المجازر بالمرور على الأسواق والمحلات والتفتيش على أماكن ذبح   وبيع اللحوم بمدن وومراكز المحافظة المختلفة وذلك احكاما للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى كل  مركز ومدينة بالمحافظة، وذلك تنسيقا مع مديرية تموين الغربية وإدارتها بالمراكز.


وأضاف أن الحملات أسفرت عن ضبط  3250 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر وجزء منها غير صالح للاستهلاك الأدمى ودواجن وأسماك مجهولة المصدر و بيانات زجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك.

وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير  32 محضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها وفق القانون.

 من ناحية أخرى، تمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، من تحرير 10 محاضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز  زفتى.

واستهدفت الحملة التي أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز فى مركز زفتى، وحررت 10 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار،

اقرأ أيضا|في واقعة غريبة.. مديرة مدرسة بالمحلة الكبرى تتهم ٥ مدرسين بالتعدي عليها