«الزراعة»: مصر تسعى إلى التعاون مع شركاء التنمية ببرنامج الأغذية العالمي

 الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالزراعة
الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالزراعة

قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية إن مصر سعت خلال الأعوام الماضية إلى التعاون مع شركاء التنمية حيث كان لبرنامج الغذاء العالمى دورًا ملموسًا فى تطبيق إستراتيجيته الجديدة «2018 – 2023»، حيث حرص البرنامج بالتعاون مع الحكومة المصرية على إنشاء أول مركز لتدريب المعنيين بالزراعة بكافة أشكالها بمحافظة الأقصر بصعيد مصر.

وكان الهدف من اختيار مدينة الأقصر لإقامة هذا المركز ما تتمتع به من تاريخ حضارى طويل حيث كانت فى أحد العصور عاصمة لصعيد مصر.

وأضاف «موسى» أن وزارة الزراعة كانت حريصة مع برنامج الغذاء العالمى على أن يكون إطلاق عمل المركز عاكسًا للهدف من إنشائه ألا وهو تعاون جنوب الجنوب بمعناه الواسع أى التعاون بين دول أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى وهو ما إنعكس من خلال مشاركة 32 ضيفاً ولن أقول متدرباً وهم فى بلدهم الثانى مصر.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لانتهاء الدورات التدريبية لمركز الأقصر التنسيقي بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وقام بتسليم شهادات التدريب ل 32 مبعوثا من 11 دولة افريقيا بالإضافة إلى الهند وأرمينيا وسيريلانكا حضر اللقاء السفير حمدي لوزة نائب وزير الخارجية المصري للشئون للشئون الأفريقية وبرافين أجروال مدير برنامج الغذاء العالمي وعدد من سفراء الدول الأفريقية.

إقرأ أيضا|متحدث الزراعة: تحديد سعر القمح كل عام شجع الفلاحين على زيادة المساحات| فيديو