نقيب السياحيين: مدينة طابا أصبحت من أهم المدن السياحية الجميلة

 باسم حلقة نقيب السياحيين
باسم حلقة نقيب السياحيين

أكد الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين، أن الاحتفال بذكرى عودة طابا له دلالات مهمة في قوة واصرار المصريين علي استرداد الأرض وعدم التفريط في أي ذرة من تراب الوطن.

وأضاف نقيب السياحيين، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن ذكرى عودة طابا يذكرنا بالمجهود الكبير الذي بذل في المفاوضات وفي محكمة العدل الدولية حتي تسلمنا طابا وحررنا كامل سيناء.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن مدينة طابا اصبحت من أهم المدن السياحية الجميلة والتي تتميز بطبيعة خاصة سواء في الموقع الجغرافي المتميز والذي يطل علي قمة خليج العقبة ودول الأردن وفلسطين المحتلة.

وأوضح نقيب السياحيين، أن الاحتفال بهذه الذكري العزيزة دائما تعظم من المردود السياحي علي هذه المدينة المتميزة والثرية بالكثير من المقومات السياحية والفنادق متنوعة المستويات بالإضافة الي الاثار التاريخية التي يحرص السياح والمصريين دائما على زيارتها مثل قلعة صلاح الدين.

اقرأ أيضا|نقيب السياحيين: المناطق الأثرية أصبحت أكثر تنظيما وحضارية |خاص

يذكر أن مصر تحتفل في التاسع عشر من مارس من كل عام بعودة طابا إلى الأراضي المصرية ورفع علم مصر عليها معلناً نداء السلام من فوق أرضها.

وتُعد منطقة طابا هي آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة، وهى ذات أهمية إستراتيجية وسياحية كبيرة.

وتقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كيلومتر باتجاه الشمال، وتجاورها مدينة إيلات الإسرائيلية، وتمثل المنطقة الواقعة بين طابا شمالاً وشرم الشيخ جنوباً أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء.