بمناسبة العيد القومي للمحافظة

وزير التنمية المحلية يفتتح كورنيش النيل السفلي ببني سويف | فيديو

 الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مشروع الكورنيش السفلي والممشى السياحي على النيل بطول 1500مترا، بعد تطويره بتكلفة 200 مليون جنيها، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل.
جاء ذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة، و بلال حبش نائبا المحافظ، واللواء مدحت الأتربي مساعد رئيس الهيئة الهندسية، والدكتور محمد عبد القادر نائب وزير الشباب، واللواء طارق مشهور  مدير الأمن، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات المحافظة الأمنية والعسكرية والتنفيذية.

اقرأ أيضاً| محافظ بني سويف يستقبل وزير التنمية المحلية للمشاركة في العيد القومي

وعقب الافتتاح استعرض المحافظ مكونات الكورنيش، التي يشمل باركينج بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم من طابقين، ونافورة أرضية وأخرى راقصة، ومارينا، ومنطقة ملاهي أطفال، ومدرجات للجمهور، و مجمع كافيهات، ومحلات تجارية، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية، بجانب عدد من بوابات الدخول.


كما تفقد الوزير والمحافظ ممشى العظماء، الذي يحتوى على  مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، وذلك بهدف تخليد وتكريم النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة، علاوة على متابعة منظومة العمل الخاصة بقطاع الأمن وشئون البيئة.