مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في الضفة والقدس

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قتل شابان فلسطينيان، صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس، في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة قرب نابلس، شمالي الضفة الغربية، ومخيم قلنديا شمالي مدينة القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن "فلسطينيين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي واحد في مخيم بلاطة قرب نابلس، والثاني في مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس وأصيب ستة آخرون بالرصاص"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

اقرأ أيضًا: موسكو تحذر أوروبا من مخاطر المختبرات البيولوجية في أوكرانيا

وقالت الوزارة، في بيانها: "استشهاد نادر هيثم فتحي ريان 16 عامًا برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة‭‭‭ ...‬‬‬أطلقت عليه العديد من الأعيرة النارية، حيث أصيب في الرأس وفي الصدر والبطن واليد‭‭‭"‬‬‬.

وذكرت في بيانها: "شهيد قلنديا هو الشاب علاء شحام في العشرينيات من عمره، وقد أصيب برصاصة حي في الرأس، كما أصيب 6 شبان آخرين برصاص الاحتلال (الحي)، وجميعهم نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي".

وأوضحت الوازرة أن "ثلاثة آخرين أصيبوا، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، فيما الإصابة الثانية بالقدم بالرصاص الحي، وإصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت".

وقال مصدر محلي، لوكالة "سبوتنيك"، إن "قوات خاصة إسرائيلية نفذت عملية اقتحام للمخيم لاعتقال، أحد المطلوبين من منزله. مواجهات عنيفة

دارت بين شبان المخيم وجيش الاحتلال خلال انسحابها؛ ما أدى إلى استشهاد الفتى، وإصابة ثلاثة آخرين".

وقُتل شاب برصاص الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة رهط العربية بالنقب جنوبي البلاد.

وأفادت الشرطة في بيان نشرته عبر حسابها على "تويتر"، بأنه "خلال عملية قامت بها وحدات المستعربين من حرس الحدود لاعتقال مشتبه بهم في رهط، تم إطلاق النار على القوات، ورد المقاتلون بإطلاق النار وتحييد المشتبه به والاستيلاء على مسدسه. وأكد مختصون طبيون وفاته".