جاري نيفيل يفتح النار على إدارة «البريمرليج»

جاري نيفيل
جاري نيفيل

فتح مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق، جاري نيفيل، النار على إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "البريمرليج"، مشددًا على عدم رغبته بالتعاون أو المساهمة من الدعم المالي الخارجي في جميع المسابقات المحلية.

وطالب جاري نيفيل، خلال تصريحات إعلامية : أن تقوم إدارة "البريمرليج" بحرق جميع أموال الروسيين والسعوديين وملاك مانشستر سيتي.

ويأتي هذا التصريح بعد أن قرر تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع المالك الجديد للنادي عقب قرار مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإبعاد رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني.

وكان أبراموفيتش ، الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والبرتغالية، من بين سبعة مليارديرات روس أضيفوا إلى قائمة العقوبات البريطانية يوم الخميس الماضي في إطار العاقوبات المفروضة علي الرئيس فلاديمير بوتين بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وعرض أبراموفيتش تشيلسي للبيع الأسبوع الماضي لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه أوقفت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الخاص الممنوح للنادي.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان السبت إن مجلس إدارتها أبعد رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني.

وجاء في بيان الرابطة "عقب فرض الحكومة البريطانية عقوبات عليه استبعد مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم".

وأضاف البيان "لن يكون لقرار مجلس الإدارة تأثير على قدرة النادي على التدريب وخوض مبارياته كما جاء في الترخيص الذي أصدرته الحكومة البريطانية والذي ينتهي في 31 مايو/أيار 2022".

ويأتي القرار بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على أبراموفيتش عقب غزو بلاده روسيا أراضي أوكرانيا المجاورة باعتباره أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرغم من أنه ينفي وجود مثل هذه العلاقة.

وفي نفس السياق لا يزال الملياردير نيك كاندي يضع في أولى اهتماماته الاستحواذ على نادي تشيلسي الإنجليزي، رغم أنه لا يمكن بيع النادي في الوقت الحالي، بسبب عقوبات الحكومة البريطانية على مالكه رومان أبراموفيتش.

وأكد كاندي، الذي يقول إنه مشجع للبلوز منذ أن كان في الرابعة من عمره، اهتمامه بشراء النادي من الملياردير الروسي، وأشار إلى أنه يقوم بتحليل الوضع لمعرفة ما يمكن القيام به لتحقيق ذلك.

وقال متحدث باسم الملياردير البريطاني "ندرس تفاصيل إعلان الأمس، ما زلنا مهتمين بتقديم عرض"، في إشارة إلى إعلان الحكومة البريطانية أمس الخميس تجميد أصول أبراموفيتش في المملكة المتحدة.

وأكد المتحدث باسم كاندي "نبحث بعض الخيارات لتقديم عرض محتمل لشراء نادي تشيلسي".

وأضاف: "سيتم تقديم عرض بالاشتراك مع طرف آخر أو كونسورتيوم ، وأن العديد من الشركاء العالميين أبدوا لنا اهتمامهم الجاد".

وتابع: "كاندي يتمتع بشغف كبير بتشيلسي، ويتابع المباريات في ملعب ستامفورد بريدج منذ أن كان في الرابعة من عمره".

وكان كاندي أول من أبدى اهتمامه بشراء تشيلسي، ويأمل النادي في الحصول على إذن خاص حتى تتم عملية البيع في أسرع وقت ممكن، كي يمكن استعادة الحياة الطبيعية في ستامفورد بريدج.

يذكر أن وكالة الأنباء البريطانية أكدت أن الملياردير كاندي مشجع تشيلسي، يعمل مع عدد من المستثمرين في الولايات المتحدة، على إعداد عرض كونسورتيوم للاستحواذ على "ستامفورد بريدج".

وكان رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، قد عرض تشيلسي للبيع الأربعاء الماضي.

وأكد الملياردير الأمريكي تود بوهلي، والسويسري هاسجورج ويس، اهتمامهما بشراء تشيلسي الأسبوع الماضي، وأن عرضهما الأول لشراء النادي قد تم تقديمه الثلاثاء الماضي.

وكشف رجل الأعمال التركي محسن بيراق، عن رغبته في شراء تشيلسي، من خلال تصريحات علنية.