ساندرا نشأت عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية بـ«مهرجان الإسماعيلية»

 المخرجة المصرية ساندرا نشأت
المخرجة المصرية ساندرا نشأت

تشارك المخرجة ساندرا نشأت كعضو بلجنة تحكيم الأفلام الروائية والتحريك بالدورة الـ23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة المخرج "سعد هنداوى" والمقرر إفتتاح فعالياته الخميس 17 مارس. 

يذكر أن ساندرا نشأت قد قامت بدراسة الإخراج السينمائي وحصلت على بكالوریوس المعھـد العالي للسينما قسم الإخراج عــام 1992 ولیسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية عام 1993، كما حصلت على منحة دراسیة في الولایات المتحدة الأمریكیة عام 1994. 

اقرأ أيضا| المخرجة ساندرا نشأت تكشف سر غيابها عن المجال الفني لفترة طويلة | فيديو

وبدأت حیاتھا الفنیة بالفیلم القصیر "آخــر شتا" ، ثـم أخرجت فیلـم تسجیلي یحمل اسم "الموفیــولا" في حین كانت بدایتھا في الأفلام الروائیة الطویلة عبر فیلم "مبروك وبلبل" عام 1996، ثـم قدمت عـدد مـن الأفلام الناجحة مثـل "لیه خلتني أحبـك"، "حرامیة في كي جـي تـو"، "ملاكي إسكندریة"، "مسجون ترانزیت"، و"المصلحة".

كما قدمت العدید مـن الأغاني المصورة، أبرزھـم أغنیـة "فاكرك يا ناسـیني" لمحمد فؤاد وأغنیـة "أصعب حب" لخالد عجاج وأغنیــة" لماذا" للمطربة غادة رجب.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز" سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

على جانب أخر عقدت لجنة شباب المتطوعين لتنظيم الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، والمقرر إنعقاده فى الفترة من 17: 23 مارس الجاري، جلسة تحضيرية، حضرها المتطوعون من الشباب من الجنسين، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وفي هذا السياق، صرح المخرج  سعد هنداوي رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بأن الاستعانة بالمتطوعين فكرة مطبقة في المهرجانات الدولية في العالم كله، لأنها فرصة لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفعاليات، كما تضفي على المهرجان روح النشاط والتعاون وتدعم فريق العمل لتقديم المهرجان في أفضل صورة. 

و أشار رئيس المهرجان، إلي أنه من المقرر أن يقام على هامش فعاليات الدورة 23، برنامج للأطفال يقام للمرة الأولي بالمهرجان.