المنتخب اطمأن على مستوى الشناوى واستبعاد 3 محترفين وانقسام حول «كوكا»

محمد الشناوى
محمد الشناوى

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، على استبعاد 3 محترفين من اللاعبين التسعة الذين تم إرسال خطابات استدعاء لهم لمباراتى مصر والسنغال.

ويواجه المنتخب نظيره منتخب السنغال يومى 25 و29 من شهر مارس الجارى فى المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر. واستقر كيروش على استبعاد الثلاثى: أحمد ياسر ريان مهاجم ألتاى سبور التركى، وكريم حافظ لاعب ينى مالتيا التركى، ومصطفى فتحى لاعب وسط التعاون السعودى.

إقرأ أيضاً | كيروش يطلب تقارير عن نجوم السنغال.. ويبحث عن «رقيب» لصيق لـ «ماني»

وكان اتحاد الكرة قد جهّز منذ يومين خطابات استدعاء لـ 9 محترفين مصريين فى الخارج، ليستقر على ضم 5 لاعبين بشكل نهائى وهم محمد صلاح ومحمد الننى ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد، فيما مازالت هناك حالة انقسام على ضم أحمد حسن كوكا للمعسكر المقبل.

وعلى جانب آخر، استقر كيروش مع عصام الحضرى مدرب حراس المرمى على الاستعانة بقائد النادى الأهلى محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم. جاء ذلك بعد عودة الحارس إلى مستواه الجيد واستعادة جزء كبير من تركيزه فى مباراة صن داونز التى جرت السبت الماضى وتصدى لأكثر من كرة صعبة، رغم الخسارة بهدف دون رد من أصحاب الأرض. ويعانى المنتخب من عدم الاستقرار خلال الفترة الأخيرة بسبب عدم الأداء المتوقع والمميز من قبل حراس مرمى الفريق الكروى الأول للقلعة الحمراء، خاصة بعد هبوط أداء حراس المرمى الآخرين.