طبيب المنتخب يوضح موقف صلاح وتريزيجيه من مباراة السنغال

صلاح وتريزيجه
صلاح وتريزيجه

كشف محمد ابو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن الجهاز الفني والطبي يتابع باستمرار حالة اللاعبين المحترفين في أوروبا قبل معسكر الفراعنة المقرر له الأسبوع المقبل استعدادا لمواجهتي السنغال في تصفيات كأس العالم.

وقال أبو العلا أنه علي تواصل كامل مع الأجهزة الطبية للأندية التي تمتلك اللاعبين المحترفين في أوروبا ، مشددا علي عدم وجود أية إصابات تمنع اللاعبين المختارين للقائمة المبدئية من الانضمام لمعسكر المنتخب.

وقال طبيب المنتخب ، أنه ليس مخول له التصريحات الإعلامية لكنه يؤكد أن جميع اللاعبين بما فيهم محمد صلاح وتريزيجبه جاهزون لمباراتي السنغال وأن الإصابات التي تعرضوا لها مؤخرا بسيطه.

وكان محمود حسن تريزيجيه قد استبعد من لقاء فريقه إسطنبول باشاك شهير ، فى مواجهة فريق أنطاليا سبور، ضمن منافسات الدورى التركى وذلك لإصابته بآلام فى الظهر، بينما تعرض محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، للإصابة في مباراة فريقه أمام برايتون قبل عدة أيام ، لكنه شارك في تدريبات فريقه.

و يلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ المنتخب معسكره في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وتبث المباراة علي قنوات اون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

و أعلن البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر أسماء 9 لاعبين محترفين لضمهم فى القائمة المبدئية للمنتخب، استعدادا لمباراتى السنغال وهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومحمد النني المحترف بصفوف أرسنال، وعمر مرموش "شتوتجارت الألماني"، ومحمود حسن تريزيجية "باشاك شهير"، ومصطفى محمد "جالاتا سراي التركي، ومصطفى فتحي التعاون السعودي وأحمد حسن كوكا لاعب قونيا سبور وأحمد ياسر ريان وكريم حافظ.
و حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المواعيد النهائية لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاءت المواعيد الجديدة للمباريات في مارس الجاري كالتالي :

- مالي وتونس| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

-غانا ونيجيريا| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- مصر والسنغال| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكاميرون والجزائر| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكونغو الديمقراطية والمغرب| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس.

كيروش يحدد موعد اعلان قائمة منتخب مصر استعداداً لمواجهة السنغال