خاص| الطلاب القادمون من أوكرانيا: الدولة المصرية حافظت على مستقبلنا 

الطلاب المصريون القادمين من أوكرانيا
الطلاب المصريون القادمين من أوكرانيا

أشاد الطلاب المصريون القادمون من أوكرانيا- الذين بدأوا في تقديم أوراقهم لاستكمال دراستهم في مصر وفقًا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء-، بجهود الدولة المصرية في الحفاظ على مستقبلهم.

وحرصت «بوابة أخبار اليوم» على الاستماع لآراء الطلاب القادمون من أوكرانيا بشأن توفير أماكن لهم بديلة بالجامعات الخاصة والأهلية لهم، حيث أكدوا أن وزارة الهجرة قد وفرت لهم كافة الإمكانيات لتقديم أوراقهم، بالإضافة إلى الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالتقديم.

من جانبه، قال الطالب محمود كيلاني، ويدرس طب في أوكرانيا، إنه فور علمه باستمارة التسجيل الإكرونية قام على الفور بالتسجيل بها، مؤكدا أنه كان لديه شهادة قيد بالجامعة الذي يدرس بها في أوكرانيا وقدمها من أجل تسهيل الإجراءات.

اقرأ أيضا:- صورة سيدة أوكرانية تكسب تعاطف رواد مواقع السوشيال ميديا 

بينما أكد الطالب على سمير، الذي يدرس الهندسة في إحدى الجامعات الأوكرانية، أنه كان يتخوف من أن تضيع عليه سنوات الدراسة في أوكرانيا خاصة أنه في المرحلة الأخيرة من الدراسة، مضيفا أنه تابع مجهود وزارة الهجرة في توفير أماكن بالجامعات لطلاب القادمين من أوكرانيا.

وبدأ الطلاب المصريون العائدون من أوكرانيا في التوافد على مقر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اعتبارا من صباح اليوم الإثنين، من أجل تقديم أوراقهم لاستكمال دراستهم في مصر، وذلك وفقًا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية والحرص على مستقبلهم.


وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن تسلم وفحص الأوراق بدأ اليوم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك الإجراء سيتم يوميا «ما عدا يوميّ الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين من الساعة 10 صباحًا إلى ٣ عصرًا.