برلمانية: بناء الإنسان المصري لن يتم دون تنمية الوعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ أن بناء الإنسان المصري لن يتم دون تنمية وعيه وترقيته إلى المستوى الذي يليق بمصر اسما وتاريخا وحضارة وشعبا.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشيوخ لاختيار الزملاء في برنامج "استعادة واستدامة الوعي الوطني" ، خلال استكمال مجلس الشيوخ مناقشة مشروع قانون التأمين الموحد المقدم من الحكومة.

وأضافت أنه رغم عديد الجهود التي تبذلها وزارتا الشباب والرياضة والأوقاف، ومعهما العديد من الوزارات ومؤسسات الدولة، إلا أنه حتى الآن لم تصل مستويات وعي فئات المجتمع خاصة الشباب بأبعاد وشمولية المشروع الوطني للرئيس السيسي الى المرحلة التي تضمن تحقيق الانتماء العميق لهذا المشروع ومساندته وتعزيزه في مواجهة التحديات.

وأشارت النائبة فيبي فوزي، إلى أن للوعي أبعادا لم يرق ما تحقق منها حتى الآن إلى المستوى الذي يؤهل المواطنين لإدراك مخاطر قضايا حيوية ما عاد الأمر يحتمل تركها وعلى سبيل المثال قضايا الزيادة السكانية العشوائية، وقضايا التطرف والإرهاب.

وقالت فوزي إن ترقية الوعي تسهم أيضاً وبشكل مباشر في تحقيق السلم المجتمعي وضمان التماسك والتفاف الجميع رغم التفاوت الاقتصادي او الطبقي أو العلمي أو غيره ، و الوقوف صفا واحداً وراء اهداف وطنية يتفق عليها الجميع، موضحا انها تتصور  أن الوعي لابد أن يتطرق إلى الأبعاد السياسية و الأمنية و العسكرية التي قد تشكل تحديات خارجية أمام صانع القرار المصري ، الأمر الذي يضع المواطن أمام الحقائق واضحة ، و يعزز قدرته على تحمل الأثمان التي يقتضيها ذلك و التضحية مهما كانت جسيمة ، إذ يدرك أن الهدف يستحق و أن الحفاظ على المكتسبات و تعظيمها يتطلب العطاء.