انطلاق المؤتمر الـ 12 لتنمية البيئة المستدامة بجامعة المنوفية.. اليوم

الدكتور محمود الشيخ عميد كلية الهندسة
الدكتور محمود الشيخ عميد كلية الهندسة

تنظم كلية الهندسة بجامعة المنوفية المؤتمر الدولي الرابع للكلية والثاني عشر لتنمية البيئة المستدامة من اليوم 14 مارس إلى 18مارس الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية و إشراف الدكتور محمود الشيخ عميد الكلية ورئيس المؤتمر والدكتور محمد سعفان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ونائب رئيس المؤتمر والدكتور رجائي صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ونائب رئيس المؤتمر والدكتور أشرف زين الدين مقرر المؤتمر .

وأكد د. الشيخ أن المؤتمر يهدف إلى تقديم فرصة للباحثين علي المستوي المحلي والعالمي وكذلك مهندسي الخدمات والصناعة لمناقشة ماهو جديد في مجال الهندسة في منتدي علمي ضخم.
 
هذا كما أشار د. سعفان الى أن المؤتمر يشمل العديد من الجلسات العلنية والندوات والمعارض والملصقات ويتناول ٢٢ محور من محاور الهندسة والطاقة المتجددة والكهربية والميكانيكية .

كما أضاف د. صالح أن المؤتمر سيناقش تطبيقات النانو تكنولوجي والهندسة الإنشائية والمدنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وصرح زين الدين أن اللجنة العلمية للمؤتمر تشكلت من الدكتورة عزة لاشين والدكتور أشرف زين الدين والدكتور خالد حيزة والدكتور محمود الشيخ والدكتور محمد سعفان.

من جهة اخرى نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة  جامعة المنوفية ندوة علمية توعوية تحت عنوان " العمارة البيئية ..نحو الاستدامة" تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور محمود الشيخ عميد كلية الهندسة والدكتور رجائي صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الثقافي للكلية .

هذا وقد حاضر فيها الدكتور محمد عادل شبل استاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية بالكلية وأكد علي أهمية العمارة الخضراء باعتبارها متوائمة مع البيئة المحيطة وتتكامل مع نواقصها وتصلح عيبها كما أشار إلي اهم سماتها بأنها تعزز وتبني الارتباط الوثيق بين العمارة والاقتصاد ، هذا كما تحدث عن الوسائل المتبعة لتطبيق فكر البناء الاخضر مشيرا إلي كفاءة المواد المستخدمة وصحة وامان مستخدمي البناء ، وانواع تدوير المنتج والمتطلبات البيئية.

وعلي هامش فعاليات مهرجان الاسبوع البيئي نظمت الكلية اليوم البيئي الزراعي بالتعاون مع إدارة الحدائق بالكلية واتحاد الطلاب حيث شارك عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية في تشجير وتزيين الكيلة.
اقرأ أيضا | استدامة العمارة البيئية في ندوة بـ«هندسة شبين»