رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يتسلم جائزة «اتحاد المستشفيات العربية»

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يتسلم جائزة اتحاد المستشفيات العربية
رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يتسلم جائزة اتحاد المستشفيات العربية

تسلم الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، جائزة اتحاد المستشفيات العربية "القياديين المتميزين في نهضة القطاع الصحي العربي"، وذلك تقديرًا لجهوده في احداث طفرة في تطوير النظم الصحية وتحسين الخدمات الصحية بمصر.

 

ويعقد الملتقى الـ23 لاتحاد المستشفيات العربية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، ونقابات الأطباء والتمريض في الدول العربية، وعدد من المنظمات والجمعيات الصحية العربية. 

 

وكان اتحاد المستشفيات العربية قد أطلق جائزة التميز والقيادة في عالم الصحة عام 2004 بھدف تسليط الضوء على المبادرات والمشروعات والشخصيات الرائدة في عالم الصحة على مستوى الدول العربية، بما یسھم في نهضة الرعاية الصحية في الوطن العربي.

 

ومن المقرر أن يناقش الملتقى هذا العام عدد من القضايا الهامة للنهوض بالرعاية الصحية في الدول العربية تحت عنوان: «الاستراتيجيات الجديدة في الإدارة الصحية ما بعد أزمة كوفيد 19»، وأبرزها: الأزمات والكوارث بين الاستعداد والجاهزية والتطبيق، الرؤى الجديدة في تصميم المنشآت الصحية في الدول العربية، والاستراتيجية العربية للصحة الرقمية، كما يتضمن معرضاً متخصصاً يفسح المجال أمام مقدمي الخدمة بعرض آخر ما توصل إليه العلم والتطور في قطاع الرعاية الصحية، إلى جانب استعراض تجربة مصر في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 

إقرأ أيضاً: «المستشفيات العربية» یمنح د. أشرف اسماعيل جائزة «القياديين المتميزين»