عناد كارتيرون وضعف خط الوسط.. خبراء يوضحون أسباب تراجع أداء الزمالك

الزمالك و الوداد المغربى
الزمالك و الوداد المغربى


كشف خبراء الكرة الزملكاوية أسباب تراجع أداء الزمالك فى البطولة الأفريقية بعد الهزيمة من الوداد بهدف دون رد وتوديعه دورى الأبطال مؤكدين أن تذبذب المستوى يرجع إلى عدة أسباب أهمها أن الفريق مر بحالة من التخبط الإدارى قبل عودة المجلس المنتخب فضلا عن « فلسفة « وعناد  الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق وكأنه يتعمد خسارة الأبيض على خلفية  اتفاقه مع أحد الأندية الخليجية على تولى القيادة الفنية  فضلا عن عدم تركيز بعض اللاعبين الدوليين بسبب العروض التى انهالت عليهم بعد بطولة أمم أفريقيا ورغبتهم فى تأمين مستقبلهم الكروى . فى البداية أكد محمود أبو رجيلة الخبير الكروى ، إن فريقه دفع ثمن النتائج المهزوزة مع كارتيرون ،مشددا على  أن الجهاز الفنى الحالى تسلم المهمة والفريق لم يحصد سوى نقطتين فقط من 3 جولات


وقال أبو رجيلة إنهم اعتقدوا انهم سيبدأون دور المجموعات بدورى الأبطال بشكل جيد، فى هذه النسخة  ولكن ما    حدث شبيه بسيناريو الموسم الماضي، حيث خسر الأبيض ذهابا وإيابا أمام الوداد المغربي، مثلما حدث فى مباراتى الترجى التونسى بالموسم الماضى .
واعترف أن هجوم جماهير الزمالك على اللاعبين أمر طبيعى  للغاية مطالبا إياهم بالصبر على الفريق وعلى البرتغالى فيريرا خاصة أنهم مازالوا  فى بداية مهمتهم ويسعون لإعادة بناء الفريق وطالبهم  فقط بالدعم والصبر فى المرحلة المقبلة .


 ومن ناحيته طالب  بدر حامد نجم الزمالك السابق بثورة تغيير شاملة فى الفريق الأبيض  ، بالموسم المقبل مطالبا مجلس الإدارة برحيل 10 لاعبين على الأقل خاصة أنهم لا يقدمون المستوى المطلوب منهم.


 وأضاف حامد إن كارتيرون سبب تعثر الأبيض حيث كان مشغولا بالعرض الخليجى واتفاقه مع وكيله بالرحيل  فضلا عن رعونة بعض العناصر الأساسية بسبب رغبتهم فى زيادة  عقدهم وتعديل بعض البنود بإضافة شروط جزائية تحق لهم الرحيل فى اى وقت.
 ومن جانبه قال بشير التابعى مدافع الزمالك السابق إن « جشع « بعض اللاعبين هو السبب وراء تذبذب بعض النتائج مؤكدا أن على فيريرا اعادة حساباته وأن يكون الفيصل بين الجميع   هو المران، وليس القوام الأساسى مثلما كان يفعل كارتيرون
وقال التابعى  إن الفريق عانى فى خط الوسط بشكل واضح فى المباريات السابقة بالموسم الحالى وفقد نقاطا بسبب عدم وجود شكل ثابت له لعدم وجود بديل كفء لطارق حامد .


وشدد على أن اللاعبين عابهم  سوء اللمسة الأخيرة فى منتصف ملعب المنافسين طوال الوقت، فضلا عن غياب التركيز فى انهاء بعض الهجمات


ومن ناحيته أكد  محمود فتح الله مدافع الزمالك السابق  أن سر تراجع نتائج الفريق فى البطولة الأفريقية يرجع إلى غياب الذكاء الفنى لهم  فى أرض الملعب، حيث كانت أغلب القرارات متوقعة من مدافعى المنافسين، مما سهل عليهم مهمة التعامل مع أغلب الهجمات ومنعها من الوصول لمناطق الخطورة.


واضاف فتح الله أن  التوتر ظهر بوضوح على اداء بعض اللاعبين ، فضلا عن سرحان بعضهم ومحاولة التفكير فى أكثر من قرار لحظة التنفيذ، مما أهدر عليهم الكثير من الهجمات الخطيرة.