تنفيذ 9 قرارات إزالة بالمعصرة و8 حالات في المهد بحلوان 

ازالة بمساحة ١٠٦٤٥ متر مربع بالمعصره
ازالة بمساحة ١٠٦٤٥ متر مربع بالمعصره

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال إزالات الموجه ال ١٩ بنطاق احياء المنطقة الجنوبية على مدار الساعة والتي تمت خلالها ازالة ورفع تعديات بنطاق حي المعصره وذلك بحضور الدكتور ياسر الجندي رئيس حي المعصرة ومأمور قسم الشرطة وجميع الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي وبالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية الشرطية وقوات انفاذ القانون . 

 

وأكدت أن أعمال الازالات بحي المعصرة تجري على قدم وساق بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية لتنفيذ المستهدف من الموجه الحاليه بكل حسم وعدم تهاون في التصدي لاي شكل من اشكال التعديات حيث تم تنفيذ ٩ قرارات ازالة بمساحة اجمالية ١٠٦٤٥ متر مربع تقريبا من خلال توفير كافة المعدات والالات المستخدمة حيث تم الاستعانة بلودرات وعربات نقل . 

 

وفي نفس السياق قام حي حلوان بقيادة الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان بتنفيذ حملة ازالات في المهد للتعديات الواقعة علي الاراضي الزراعية حيث تم تنفيذ ٨ حالات تعدي بمساحة اجمالية ١٠٠٠ متر مربع تقريبا . وذلك في المنطقة الكائنة خلف مفكو حلوان من الجهه الغربية وخلف سور مصنع ( ميتالكو ) من الجهه البحرية بحوض الجزيرة وهي عبارة عن اسوار وغرف من الطوب الابيض وبعضها بالسقف الخشبي وتمت الازالة حتي سطح الارض وتم تحرير محضر اداري بقسم شرطة حلوان رقم ( ٢١٥٧ ) لسنه ٢٠٢٢ وذلك بمعاونة الاجهزة المعنية والادارة الزراعية بالمعادي ومديرية الزراعة بالقاهرة .

 

واوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه خلال الفترة الماضية تم عقد عدة لقاءات واجتماعات بهذا الشأن في ضوء تعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة بحضور رؤساء احياء المنطقة الجنوبية لاستعراض موقف الاحياء في ازالة التعديات على املاك الدولة والري والزراعة ونهر النيل وبذل الجهود لزيادة نسب التنفيذ والعمل على ازالة كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذها في ضوء الموجة ١٩. 

 

وفي السياق نفسه شددت على ضرورة المتابعة المستمرة والجادة لكافة الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية لعدم عودة التعديات مرة اخرى الى جانب متابعة غرف عمليات المنطقة الجنوبية واحياءها لكافة اعمال ازالة التعديات أولا بأول ومن خلال التنسيق مع كافة جهات الولاية و قوات انفاذ القانون . 

 

يذكر أن المرحلة الاولى من الموجه ال ١٩ قد بدأت في الفترة من ١٩ يناير ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢ والمرحلة الثانية خلال الفترة من ٦ فبراير ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ و المرحلة الثالثة من ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢٢ .

 

«التخطيط» تطلق فعاليات حفل تخرج طلاب مبادرة كن سفيرًا للتنمية المستدامة