بينها «الروب الستان»| مغردون يطالبون بإلغاء ‏عادات الزواج المستحدثة

مغردون يطالبون بإلغاء ‏عادات الزواج المستحدثة
مغردون يطالبون بإلغاء ‏عادات الزواج المستحدثة

الزواج يعتبر من أكثر الأمور المكلفة في الحياة منذ القدم ، فنحن جئنا الي الحياة ونحن نعرف عن عادات وتقاليد بالزواج منذ آلاف السنين لم تتغير ، حتى مع تطور العصور وأتساع العقول واقتناع كثير من الناس بأن هناك عادات بالزواج غير مهمة ومكلفة أكثر من اللازم .

وزيرة البيئة: إطلاق مبادرة «عقول خضراء» الطريق إلى مؤتمر المناخ COP27

فهناك عائلات كثيرة متوسطة الحال ، تضطر لإتباع هذة العادات من شراء تجهيزات كثيرة بالشقة مثل النيش أو ملابس ومفروشات كثيرة أو يضطرون لإقامة حفل زفاف كبير يتعدي ميزانياتهم ، وذلك فقط لأجل العادات والتقاليد الذين تعدوا عليها من أجدادهم وجدودهم .

 

ولكن مع تطور العصر الذى نعيش به ، واختلاف التفكير وكثرة حمل التكاليف والميزانيات، ظهرت عادات جديدة وتقاليع غريبة مثل الفوتوسيشن بالخطوبة وكتب الكتاب وحفل الزفاف ، حتى بعد الزواج بالمناسبات مثل عيد الحب ،وغير ذلك ظهور تكاليف كثيرة للميك أب ، وارتداء روب ستان قبل الزفاف والعديد من الأشياء الجديدة والغريبة التى جعلت من الزواج أمر كبير وشاق على من يزال يبنى حياته بنفسه .

 

لذلك طالب العديد من الأشخاص علي وسائل التواصل الاجتماعي بإلغاء بعض من هذة العادات التى ليس لها داعى والتى تكلف مبالغ باهظة الثمن دون فائدة بالأساس.

 

حيث طالب شاب يدعى جمال ياسر عبر تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعى "تويتر " روادة بإلغاء بعض من هذة العادات والتى ذكرها فى تغريدته وقال :" فيه عادات كتير في الجواز محتاجة تتلغي بجد مثل :الفيرست لوك والروب الستان في اوضه النوم، وزفة العربيات ، والتكلفة الزيادة اوي سواء للفرح أو الفستان أو الميك اب أو الحلاق أو الفيديوجرافر او الجهاز ، وجملة زينا زي الناس أو الناس هتقول علينا ايه"

 

أملًا من متابعينه المشى على خطاه وتوصيل هذة المعلومة لأكبر عدد من الناس حتى تصبح مسؤوليات الزواج بشكل معقول بعيدًا عن العادات والتقاليد القديمه .

 

كما قالت إحدى المتابعين الآخرين أيضًا وتدعى ميروى مصطفى :" ليه العروسة هي وأصحابها يلبسوا روب ستان ويطلعوا يتصوروا به قبل ما يلبسوا الفستان؟..وليه المحجبات يلبسوا ⁦‪الروب الستان‬⁩ دا على بنطلون وبادي كارينا وحجاب ؟ ..ليه القرف دا؟..هو الفوتوجرافر والميكب والـهير درس مش راجل ؟...يعني مينفعش تظهر بالروب الستان ادامه .. اى عريس بيقبل بكده مش راجل يعنى" .