جامعة المنوفية تصدر أول دليل للطلاب الوافدين 

جامعة المنوفية تصدر اول دليل للطلاب الوافدين 
جامعة المنوفية تصدر اول دليل للطلاب الوافدين 


أعدت إدارة الوافدين بجامعة المنوفية كتيب جديد بعنوان "دليل الطلاب الوافدين" يضم معلومات عامة عن نشأة الجامعة ومنشآتها، ودليل تفصيلى عن كل كلية بها، وبرامج المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة ، والخدمات المتنوعة التى تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين.

هذا وقد أشاد الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة بالدليل، موجها الشكر للدكتورة سلوى فؤاد منسق الوافدين بالجامعة وغادة أبو السعود مدير الإدارة وجميع العاملين بإدارة الوافدين لمجهوداتهم فى الإعداد لهذا الدليل ومجهوداتهم مع الطلاب الوافدين.

من جهة أخرى شاركت ادارة الوافدين بجامعة المنوفيه فى ملتقى الصداقه الدولى الأول لشباب الجامعات والذى اقيم بجامعة المنصوره من خلال وفد مكون من ١٥ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة ومنها كليات الطب وطب الأسنان وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية والهندسة الإلكترونية والتربية النوعية والآداب والحقوق  حيث انطلق الملتقى فى السابع من شهر  فبراير الحالى.

هذا وقد شهدت الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعض فعاليات الملتقى وحرصت على لقاء الطلاب الوافدين، مؤكدة أن الجامعة تولى اهتماما بالغا بالمبادرة الرئاسية للدراسة فى الجامعات المصرية والعمل على جذب المزيد من الطلاب من مختلف دول العالم للدراسة بجامعتنا العريقة، وموجهة الطلاب الوافدين بأهمية مشاركتهم فى مثل هذه الملتقيات لاكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم والانخراط وسط المجتمع المصرى والتعارف بين الطلاب.

وأوضحت الدكتور سلوى فؤاد رائد عام الفوج أن الطلاب المشاركين من البلاد العربية فلسطين والسودان وسوريا وليبيا واليمن والعراق ويهدف الملتقى إلى توطيد أواصر الصداقه وزيادة التبادل الثقافى بين الطلاب وتفعيلا لحملة إدرس فى مصر.

وقد شارك طلاب جامعة المنوفية فى الأنشطة الرياضية المختلفة ككرة القدم والكرة الطائرة، وأيضا قدم وفد جامعة المنوفية فقرة شعرية رائعة تضم جنسيات مختلفة، وافتتاح الخيمة التراثية، كما شارك الوفد فى حضور ندوات الملتقى وتشمل ندوة عن القوة الناعمة وحوار الثقافات أحد أدوات السياسة الخارجية المصرية القاها السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، وأيضا ورشة عمل عن التنوع والتعددية الثقافية.

اقرا ايضا / رئيس جامعة المنوفية يهنئ أمناء الجامعة المساعدين ومديرى العموم الجدد