مفيدة شيحة ناعية أنيسة حسونة: «الله يرحمك حبيبتي بس هتوحشيني أوي أوي»

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

عبرت الإعلامية مفيدة شيحة، عن عميق حزنها بعد وفاة أنيسة حسونة، قائلة :«الله يرحمك حبيبتي بس هتوحشيني اوي اوي». 


وأضافت مفيدة شيحة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأحد، :«كنتي فرحانه اوي اليوم الي شوقتك فيه ده، ومكنتش عارفه ان ده اخر مره هشوفك فيها،  لا حول ولا قوه الا بالله، توفيت السيده العظيمه أنيسة حسونة».

رحلت عن عالمنا اليوم، الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق والرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال، وهي واحدة من أقوى 100 امرأة عربية في العالم.

وظهرت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، قبل وفاتها بيومين فقط، مع الإعلامية سهير جودة، ببرنامج «الستات» المذاع على شاشة «النهار»، حيث تحدثت عن تفاصيل مرضها واستعانتها بكرسي متحرك خلال الفترة الأخيرة، قائلة: «العلاج الكيماوي الذي أخضع للعلاج به يمنع وصول الدم بصورة طبيعية للرأس وهذا صعب، وهناك أدوية لها بعض الأعراض منها تقلص قدرة الجسم على الحركة"، متابعة: «لجات في الفترة الاخيرة لاستخدام كرسي متحرك للمساعدة على الحركة لحين الشفاء».

وقالت خلال حوارها الأخير يوم الخميس الماضي: «الرضا لمن يرضى وتقبل المكتوب من المولى حق، النهاردة وحش بكرة هيبقى أحلى، وربنا اللي خالقنا وهو القادر على تبديل الأحوال».

وأضافت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، أنه لا يمكن اغفال فضل عائلتها وأسرتها على تخطيها الأثار النفسية للمرض، مضيفة: «أتلقى دعم كبير من أسرتي وخاصة أحفادي وهذا يهون علىّ المرض بصورة كبيرة».

وكرمت السيدة انتصار السيسي، أول أمس الثلاثاء، عدد من الشخصيات النسائية الملهمة وكانت من بينهم الكاتبة أنيسة حسونة، خلال فعاليات احتفالية «المرأة المصرية أيقونة النجاح»، وشاركت السيدة انتصار السيسي في صورة تذكارية مع المكرمات بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة.

اقرأ أيضا:إسعاد يونس ومنى الشاذلى تودعان أنيسة حسونة: مع السلامة يا ذات الوجه البشوش

ولدت الدكتورة أنيسة حسونة في يناير عام 1953، وتخرجت في جامعة القاهرة بعد حصولها على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وعملت كملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية قبل أن تعمل لمدة 14 عامًا في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية - جامعة الدول العربية، كما شغلت العديد من المناصب الاقتصادية المرموقة بالبنوك والمؤسسات الاقتصادية في الشرق الأوسط، مثل بنك مصر إيران للتنمية كمساعد المدير العام، كما عملت مدير عام لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي.

وتعد أول امرأة تنتخب أمينًا عامًا للمجلس المصري للشئون الخارجية، وقد تم اختيارها من قبل مجلة "آرابيان بيزنس" في 2014 على قائمتها السنوية لأقوى 100 امرأة عربية على مستوى العالم وذلك عن مجال المجتمع والثقافة.

وشغلت الراحلة منصب المدير التنفيذي لمؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، وشغلت منصب عضو مجلس الإدارة وأمين صندوق «جمعية الباجواش المصري للعلوم والشئون الدولية»، وعضو الهيئة الاستشارية لمؤسسة «الفكر العربي» ببيروت، وعضو المجلس الاستشاري "لمنتدى البدائل"، وعضو الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة، ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة مصر المتنورة" التي تعمل على دعم قيم المواطنة وحرية التعبير وحقوق المرأة وهى عضو مؤسس في «Think Tank for Arab Women» وهى عضو مؤسس في المنتدى العربي للمواطنة في المرحلة الانتقالية، وكان آخر منصب هو المدير التنفيذي لمستشفى الناس.