طالب ابتدائي يفوز بـ«ماراثون مدرسة الراهبات» بإسنا 

طالب ابتدائي يفوز بماراثون مدرسة الراهبات بإسنا 
طالب ابتدائي يفوز بماراثون مدرسة الراهبات بإسنا 

نظمت مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات التابعة لإدارة إسنا التعليمة جنوب محافظة الأقصر، صباح اليوم الأحد، مارثون الدراجات الهوائية وآخر للجري، وذلك تحت شعار "معاً نعمل للخير"، من أمام المدرسة متجهاً إلي كمين إسنا السياحي والعودة مرة أخري لنقطة الأنطلاق، بالإضافة إلى مارثون رياضي سيراً علي الأقدام بمنطقة خزان إسنا القديم.

 شارك فى المسابقات أكثر من 200 طالب وطالبة من طلاب المدرسة وأولياء الأمور، وذلك ضمن أنشطة المدرسة وتشجيعاً لثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية، والتي تعمل على تجديد طاقة الطلاب وتحفيزهم علي تحقيق الإنجاز والتفوق. 

بدأ الماراثون الذى يقام تحت عنوان معاً نعمل للخير وسط إجراءات أمنية مشددة، بقيادة اللواء دكتور ولاء رضوان مساعد مدير أمن الأقصر لفرقة الجنوب بإسنا وأرمنت حيث عززت قوات الأمن ورجال المرور في تواجدهما في خط سير الماراثون لحماية الطلاب وسلامتهم، وانتهى الماراثون في المواعيد المقررة له، دون وقوع أي إصابات بين الطلاب.

وظهر الاطفال ممسكين بعلم مصر والبعض الآخر مرتدي علم مصر وسط أجواء من السعادة على وجوه الطلاب، كما رفعوا صور الرئيس السيسي أثناء الماراثون، وحرصت مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمركز ومدينة إسنا بالأقصر على تكريم الحاصلون على المراكز الأولى في المارثون وتوزيع جوائز لهم، كما حرصت إدارة المدرسة علي تكريم موظفيها ومعلميها وجميع من ساهموا في نجاح المارثون بصورة مشرفة تليق بالمدرسة.
وأكدت منال مجلع مديرة مدرسة الراهبات في إسنا بالأقصر، أن هذه الفعالية تأتي ضمن رؤية المدرسة والتي تعنى بفلذات الاكباد والاهتمام بهم في بيتهم الثاني، لافته إلى أن في إطار حرص المدرسة للحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات فقد قامت بجميع الإستعدادات الأمنية من خلال دعوة رجال الشرطة ورجال المرور لتأمين الطريق للمشاركين وتوفير سيارات الإسعاف وكل السٌبل التي تضمن سلامة ابنائها الطلاب.


وفي لفتة مميزة قرر الطالب عبدالوهاب عبدالرحيم الصف الخامس الابتدائي الفائز بالمركز الأول في مسابقة السير على الأقدام، بالتبرع بالمبلغ الذي حصل عليه لحصده المركز الأول بقيمة 4 آلاف جنيهاً لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بمدينة طبية بمحافظة الأقصر، الأمر الذي نال إعجاب معلميه وأصدقائه على قراره لدعم مرضى السرطان رغم صغر سنه، إذ أصبح الطالب عبدالوهاب حديث مدينة إسنا بأكملها على مشاركته بعمل خيري .

وشارك في المارثون، محسن أحمد مدير الإدارة التعليمية بإسنا، والقس أبراهيم عبادي كاهن كنيسة العذراء مريم بإسنا ورئيس مجلس الأباء والامناء بالمدرسة، ومصطفي عبد الجواد مدير التعليم الخاص، وأشرف عبد الصبور مدير أمن المدارس بإسنا، وخالد عطية مدير العلاقات العامة والإعلام بالادارة، وسير منال مجلع مدير المدرسة، وقديس وليم وكيل المدرسة، وأحمد الدالي مدرس التربية الرياضية بالمدرسة، ومحمود الكلحاوي وموجهي التربية الرياضية بالادارة، وكيرلس صبحي منسق عام المبادرة.


أشرف على تأمين خط سير الماراثون المقدم إسلام هندي نائب مأمور مركز شرطة إسنا، والرائد أحمد قوره معاون أول مباحث المركز، والنقيب أبراهيم الديناصوري، والنقيب أحمد عبد الحميد ضباط وحدة مرور إسنا، 

اقرا ايضا / برنامج التوعية المجتمعية يناقش مخاطر العنف الأسري بجامعة الأقصر