غرفة عمليات لمتابعة أسعار السلع الغذائية بمدن مطروح

غرفة عمليات لمتابعه أسعار السلع الغذائية بمدن مطروح
غرفة عمليات لمتابعه أسعار السلع الغذائية بمدن مطروح

 

أشاد أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح، بقرارات الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير سلع الدقيق والفول المدشوش والحصى والمكرونة بجميع انواعها والعدس والفريك والذرة والزيوت بكافة أنواعها لمدة ثلاثة أشهر.  

وصرح رحيم، أن هذه القرارات تأتى في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطن المصري من السلع الأساسية وخاصة في ظل الاستعداد لشهر رمضان الكريم.

وأضاف رحيم، أنه من المتوقع أن يؤدى وقف تصدير هذه المنتجات إلى خفض أسعارها وخاصة في ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا مؤيدا لكافة الإجراءات الحاسمة من قبل الحكومة المصرية للسيطرة علي موجة غلاء الأسعار.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أنه بناءا علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضبط الاسعار وتنظيم الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين ققد تم عقد اجتماعا لمجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح لاتخاذ كافة الإجراءات استعدادا لإقامة معارض رمضان على مستوى المحافظة وأنه سيتم تسيير قوافل مواد غذائية تجوب جميع مراكز المحافظة الثمانية بالإضافة للقرى والنجوع، مشيرا إلى أن المعارض والقوافل ستستمر لمدة شهر وستتراوح التخفيضات مابين ١٥% و٣٥% على مختلف المعروضات داخل المعارض والقوافل. 

وأكد رحيم، أنه قرر تشكيل غرفة عمليات تعمل يوميا علي مدار ٢٤ ساعة لمتابعة اسعار السلع والتأكد من توافرها بكميات مناسبة تكفى احتياجات المواطنين وتغطى الاستهلاك المتوقع قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ ايضا

صحة مطروح: توافر مخزون أسطوانات الأكسجين بالمستشفيات