جهود مكثفة لضبط مستريح المحلة الكبرى.. استولى على ٩٠ مليون لتوظيفها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة 

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها في القبض على أحد الأشخاص بدائرة مركز المحلة الكبري قام بالاستيلاء على نحو على  90 مليون جنيه من عدد كبير من المواطنين بعدة قرى تابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى بدعوى توظيفها واستثمارها في مجال  الاعلاف والدواجن، والخردة مقابل أرباح شهرية  يعطيها لهم إلا أنه استولى على أموال ضحاياه  من المزارعين والمربين وفر هاربا واختفي فجأة  وتوقف عن صرف الأرباح.

اقرأ أيضاً| الحماية المدنية تسيطر على اشتعال سيارة أعلى كوبري بالغربية

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية  قد تلقى اخطارا من مباحث الأموال العامة بطنطا يفيد بورود بلاغات من عددا الأشخاص بقريتي  منشأة الأمراء ومحلة حسن التابعتين  لدائرة مركز المحلة الكبرى ضد أحد الأشخاص لقيمة بالنصب عليهم.

وقيام شخص يدعي "ب. ا" بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين برعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال قطع الغيار والاعلاف وتجارة العقارات مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال تصرف لهم بعوائد شهرية ، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المبلغين، حيث توقف بعدها أصول المبالغ وارباحها التي وعد بتوزيعها واستولي على كامل المبالغ المالية لنفسه وعجز عن السداد منذ 6 شهور واختفى وهرب ولم يتوصل أحد إليه. 

وكشف ضحايا مستريح المحلة الكبرى أن المستريح الجديد كان  له  مندوبون في عدد من القرى بدائرة مركز المحلة لتحصيل الأموال 
وأكد زين السيد احد الضحايا أنه يعمل ميكانيكي في إحدى دول الخليج وحصل المتهم منه على قرابه 2 مليون جنيه، لافتاً وأقنعة بأن يستثمر أمواله وأعطى له المبلغ المالي مقابل أرباح شهريه حصل عليها لمدة عام ثم اختفى منذ 10 شهور.

وتابع، أنه بعد معرفته بأنه استولى على أمواله قام بتحرير محضر شرطة وبلاغات في الأموال العامة ضد المتهم بعد قيامه بإغلاق أرقام هاتفه المحمول الخاص.

وأكد أحد الضحايا من قرية منشأة الأمراء بالمحلة أنه اعطي للمتهم مبلغ بـ 650 ألف جنيه لاستثمارها واختفى المتهم بعد فترة وانقطع الاتصال تماما به، وتم تقديم عدد من البلاغات بمركز المحلة الكبري والأموال العامة وطلبت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وضبط وإحضار المتهم.