تفاصيل اجتماع  اللامركزية القاهرة مع منسقي دعم اللامركزية بالإدارات التعليمية

وزير تعليم
وزير تعليم

اجتمعت فاطمة محمد السيد مسئول دعم اللامركزية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع منسقي اللامركزية بالإدارات التعليمية، برعاية محمد عطية مدير المديرية، حيث تضمن الاجتماع النقاط الاتية :


- تهيئة اللجان التعليمية العامة 
- متابعة المدارس التي بها لجان امتحانات الشهادات العامة. 
- متابعة استراحات المعلمين والكنترولات أثناء تصحيح الامتحانات.

وتم فتح النقاش والحوار والرد على تساؤلات منسقي دعم اللامركزية بالإدارات التعليمية من قبل منسقي اللامركزية بالمديرية. 

وفى نهاية الاجتماع طالبت فاطمة محمد السيد مسئول دعم اللامركزية بالمديرية، بعرض أي معوقات ومشاكل تقابل فريق اللامركزية بالإدارات التعليمية ولم يستطع الوصول إلى حل لها يتم عرضها فورا على مديرية التربية والتعليم بالقاهرة. 


في ذات السياق تطلق مديرية التربية والتعليم بالجيزة بقيادة أشرف سلومة خلال أيام وبالتعاون مع  الهيئة المصرية للبريد أكبر  مشروع  للتحول الرقمي  لتقديم  الخدمات الإلكترونية  للطلاب  وأولياء الأمور  والمعلمين  في إطار  العمل  على تيسير  تلقي  الخدمات  علي جميع  الأطراف .


تطلق مديرية التربية والتعليم بالجيزة بقيادة أشرف سلومة خلال أيام وبالتعاون مع الهيئة المصرية للبريد أكبر مشروع  للتحول الرقمي لتقديم الخدمات  الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، في اطار العمل  على تيسير  تلقي  الخدمات  على جميع الأطراف.

اقرأ أيضا :- «تعليم القاهرة» تنظم مسابقة أوائل الطلبة للتعليم الفني


وأكد سلومة، أن الطالب أو ولي الأمر أو المعلم  سوف يستطيع الحصول على كافة الشهادات والمستخرجات وبيانات  الحالة  وتقديم  طلبات  النقل  والندب  وغيرها التي  تستخرجها  لهم  المديرية، عن طريق  الموقع  الالكتروني المخصص لذلك بدلا من الحضور للمديرية والتزاحم.


وقال إن كل هذه  الخدمات  سوف  تقدم  بالمجان  ودون  تحمل أي تكاليف إضافية، بخلاف  الرسوم  المقررة لكل  خدمة، بحيث يستطيع  المستفيد  الحضور  في  موعد  محدد  مسبقا لاستلام  طلبه  أو  استلامه  بالمنزل  عن  طريق  البريد.