«المدارس اليابانية»: معيار اختيار الطلاب بالمدارس هو السن من 4 لـ 5 سنوات

 المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أهم شرط للقبول فى المدارس المصرية اليابانية هو السن، لأنه المعيار الأساسى فى الاختيار ويجب أن يتفق السن مع القاعدة الموجودة، وهو سن 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم ويسير السن بنفس المعادلة حسب صفوف الالتحاق والتقدم، ويتم الاختيار من الأكبر سنا حسب احتياجات المدرسة.

وأشارت وزارة التعليم، فى فيديو نشرته على الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية، أن المقابلة لاختيار الطفل ليست "انترفيو" بالمعنى المتعارف عليه بل مقابلة يتم من خلالها تحديد السمات الشخصية للطفل وتحديد ما إذا كانت تتقبل تطبيق أنشطة التوكاتسو القائم عليها نظام المدارس المصرية اليابانية من عدمه.


يذكر أنه من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية.

اقرأ أيضا :- أولياء أمور مصر: طلاب أولى ثانوي في حاجة ماسة للتدريب على الامتحانات الإلكترونية

وكانت الوزارة بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).