بعد اطلاق الرئيس 2022 عامهم

سعفان: مشاركة المجتمع المدني المصريين فرحتهم تقوى العلاقات بينهم

 مبادرة فرحة عمري
مبادرة فرحة عمري

أكد محمد  سعفان وزير القوى العاملة على أهمية مشاركة المجتمع المدني في احتفالات المصريين خاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي 2022 عاما للمجتمع المدني ،  مؤكدا أن هذه المشاركة تعمل على تقوية العلاقات بين المجتمع
جاء ذلك خلال كلمته التي القاها خلال مشاركته مبادرة فرحة عمري  وذلك في إطار جولته الميدانية لمحافظة أسوان، والمحافظ اللواء أشرف عطية
و مبادرة "فرحة عمري" التي تنظمها مديرية القوي العاملة بالمحافظة، لتتواكب مع الاهتمام الخاص للرئيس عبدالفتاح السيسى برعاية الشباب وتمكينهم بإطلاق العديد من الإجراءات والبرامج الاجتماعية وغيرها التى تسهم فى إحداث التنمية البشرية المطلوبة، فضلا عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وذوي القدرات الخاصة والأرامل والمطلقات ودمجهم في المجتمع

وحرص وزير القوي العاملة علي مصافحة العرسان جميعاً والتقاط الصور التذكارية معهم، تأكيدا على اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وغير القادرين وتوفير الحياة الكريمة لهم.
ومن جانبه رحب اللواء أشرف عطية بالوزير والحضور على أرض أسوان واصفا إياها بأرض الذهب ، والتي تحتضن العديد من الفعاليات التي تقيمها وزارة القوى العاملة ، مشيرا إلى أن هذا العرس الذي تقيمه وزارة القوى العاملة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري ، يعتبر ملحمة اجتماعية تعبر عن التكافل والمساندة وتحقيق العدالة الإجتماعية .
وأكد المحافظ اهتمام الحكومة برعاية الشباب واهتمام القيادة السياسية بالمشاركات التي تقدمها مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.
وحرص وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان على التقاط الصور التذكارية وتوزيع الدروع والشهادات على مختلف الجهات الراعية والمشاركة في تنظيم هذا الحفل والمبادرة الكريمة من مؤسسات المجتمع المدني الداعمة والشريكة لمديرية القوي العاملة بأسوان.
وكان في مقدمة المكرمين اللواء محمد عمرو لطفي أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصري، والمهندس عمرو توفيق رئيس مؤسسة التوفيق للأعمال الخيري، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوي العاملة ، وايناس فتحي  مدير إدارة المرأة والطفل، وأسماء فتحي مدير إدارة تشغيل المعاقين بالمديرية.
وفي نفس السياق قال محمد عبد الوهاب مدير مديرية القوي العاملة بأسوان: أن احتفالية " فرحة عمري من الاحتفالات التي نقدمها ببالغ السعادة لدورها البارز في دعم المرأة المصرية ، وفي كل عام نستحدث الجديد في هذه الاحتفالية ونسعى لنرسم البسمة علي وجوههم فتكتشف أنهم رسموا البسمة علي قلوبنا .
وأشار إلي أنه في إطار ذلك قامت المديرية بدعم من مؤسسة الزكاة والصدقات المصري ، وعدد من فاعلي الخير سداد ديون الغارمات بالمحافظة بإجمالي 1.7 مليون جنيه ومنحن هؤلاء السيدات الحرية لممارسة دورها في المجتمع.
وشمل الحفل مجموعة من الفقرات الترفيهية ومجموعة من التواشيح والأغاني الدينية والتراثية قدمتها فرقة الفنون الشعبية لقصر الثقافة، وسادت أجواء الاحتفالية الفرحة والبسمة بين كل الحاضرين .


اقرأ أيضا : لتخفيف أعباء الزواج..
بيت الزكاة يقدم 140 ألف جنيه لـ 11 عروسة بأسون يسلمهم وزير القوى العاملة