صحة مطروح: توافر مخزون أسطوانات الأكسجين بالمستشفيات

جولة وكيل وزارة الصحة بمطروح
جولة وكيل وزارة الصحة بمطروح

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، توافر مخزون أسطوانات الأكسجين بمستشفيات مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة  لمستشفى الضبعة المركزى شرق مدينة مرسى مطروح  للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. 

اقرأ أيضا| لليوم الثاني.. توقف حركة الصيد بخليج السلوم  وطقس غير مستقر بمدن مطروح 

وأوضح البلتاجي، ضرورة المتابعة المستمرة على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وتفقد  البلتاجي  يرافقه  الدكتور أحمد عز مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة ومعامل التحاليل وبنك الدم لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى  للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة، خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وتم التأكد والاطمئنان على توافر الأدوية، ومخزون الأكسجين، والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية بالإضافة إلى متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى ومتابعة التزام جميع العاملين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم مراجعة سجلات ودفاتر المستشفى للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الإشغال بالمستشفى.   

وتم التشديد على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات، وكذا المواطنين المترددين عليها بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واستخدام أدوات الحماية الشخصية للوقاية من عدوى الفيروس