الأهلي يتخطى الطائي بثلاثية في الدوري السعودي

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

قلب فريق الأهلي الطاولة على نظيره الطائي، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
استضاف فريق الأهلي بقيادة المدير الفني روبرت سيبولدي نظيره الطائي، على ملعب “الأمير عبدالله الفيصل” في إطار الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين.
بهذه النتيجة استعاد فريق الأهلي نغمة انتصاراته بفوز ثمين أمام ضيفه الطائي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، وأصبح فريق الأهلي يحتل المركز العاشر في سلم ترتيب البطولة المحلية برصيد 28 نقطة، فيما تجمد الطائي في المركز الحادي عشر بفارق نقطتين عن الأهلي، من لعب 24 جولة لكل منهما.
تعادل فريق الأهلي مع ضيفه الطائي، بهدف لكل منهما، في الشوط الأول من عمر المباراة التي جمعت بينهماتقدم فريق الطائي في الدقيقة 33، على نظيره الأهلي بالهدف الأول، عن طريق أمير سعيود بعد انطلاقة من الجانب الأيمن ليراوغ لاعبي “الراقي” قبل أن يسدد أرضية قوية من تحت أقدام ياسر المسيليم أثناء خروجه من مرماه.
وشهدت الدقائق التالية ضغط متواصل من جانب لاعبي فريق الأهلي، من أجل تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.
وفي الدقيقة 42، أدرك لاعبو فريق الأهلي التعادل مع الطائي بعد عرضية من على حدود منطقة الجزاء، عن طريق دانكلير في اتجاه السومة داخل منطقة الجزاء ليمررها برأسه في اتجاه فرانك كوم المتواجد في منطقة الـ 6 ياردة وقابلها برأسه قوية في الشباك.
وبدأ الشوط الثاني حماسياً من جانب الفريقين؛ حيث تمكن نجم الأهلي عمر السومة في الدقيقة 48 من إحراز هدف التقدم لأول مرة لفريقه في المباراة، واستمر ضغط لاعبي الأهلي حتى أضاف السومة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء سددها قوية وسكنت شباك الطائي.
تذاع مباريات الدوري السعودي على قنوات SSC، وستجد المباراة عبر شاشتها.

جدول ترتيب الدوري السعودي لموسم 2021-2022
الاتحاد - 54 نقطة.
الشباب - 46 نقطة.
النصر - 45 نقطة.
الهلال - 43 نقطة.
ضمك - 39 نقطة.
ويأتى ترتيب هدافي الدوري السعودي لموسم 2021-2022
أوديون إيجالو - الهلال - 16 هدفا.
رومارينيو - الاتحاد - 14 هدفا.
أندرسون تاليسكا - النصر - 14 هدفا.
لياندر تاوامبا - التعاون - 13 هدفا.