نادر عباسي يشوق الجمهور لعرض «طقوس الربيع» قبل انطلاقه في دار الأوبرا

المايسترو نادر عباسي
المايسترو نادر عباسي

يستعد المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، لإحياء حفل كبير على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، اليوم في تمام الساعة السابعة.

ونشر «عباسي» بعض صور البروفة النهائية التي سبقت الحفل ببضع ساعات، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وعلق «المايسترو» على الصور، قائلا: «من البروفة الأخيرة لحفل اليوم بدار الأوبرا (المسرح الكبير)، الحضور من الساعة السابعة، بداية الحفل الساعة الثامنة».

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحفل مقطوعة بعنوان "طقوس الربيع غيرت التاريخ الموسيقي" للمؤلف الروسي إيجور سترافينسكي، وتعتبر هذه المقطوعة الموسيقية واحدة من أشهر وأصعب ما كتب للعازفين وقادة الأوركسترا على مر التاريخ.

ووضعت إدارة الأوبرا عددًا من الشروط للجمهور لحضور الحفل وجاءت كالتالي:

- تفتح الأبواب في تمام الساعة السابعة مساء وينطلق الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء.

- عند دخول المسرح الكبير برجاء الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية ويلزم ارتداء (البدلة كاملة).

- غير مسموح بالدخول دون ارتداء كمامات.

- الالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم.

- الالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص.

- ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور.

- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته.

- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

- ممنوع التصوير.

تأسس أوركسترا القاهرة السيمفوني في عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم ويعد من أشهر وأقدم الفرق الموسيقية العالمية بمصر.

ويعمل أوركسترا القاهرة السيمفوني، على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية عديدة إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين هذا إلى جانب جولات فنية في مختلف أرجاء العالم.