موقع روسي: نظام زيلينسكى يهدد قادة المعارضة بالتصفية الجسدية

«روسيا اليوم»: كييف تهدد بتصفية المعارضة
«روسيا اليوم»: كييف تهدد بتصفية المعارضة

كشف ناشطون أوكرانيون بأن نظام زيلينسكى يهدد قادة المعارضة ونشطاء الرأى الذين لم يدعموا مساره الموالى لحلف الناتو بالتصفية الجسدية إن لم يغيروا مواقفهم، بحسب موقع روسيا اليوم. ونشرت مقاطع فيديو لزعيم المعارضة نيستور شورفيش يتعرض للإهانة على أيدى القوميين والنازيين، فيما اختفت حوالى عشر شخصيات عامة ونشطاء رأى معروفون، وربما قتل معظمهم.


ولم ترد أخبار من أحد أشهر المحللين السياسيين الأوكرانيين دميترى دجانجيروف لعدة أيام، ثم نشر مقطع فيديو على قناته على موقع يوتيوب، حيث ألقى فيه خطابًا مناهضاً لروسيا خلافاً لموقفه المعهود. وبعد ذلك تم نشر فيديو على قناته مع طيار روسى أسير، ومن الواضح أنه لا يمكن تسجيل الفيديو مع أسير الحرب إلا من قبل ممثلى الهيئات الحكومية فى أوكرانيا، وتحديدًا جهاز الأمن فى أوكرانيا، أو المجموعات النازية التابعة لهذه الأجهزة ومن الواضح أن الغرب يقوم بترتيب وتغطية الإبادة الجماعية فى أوكرانيا.


وظهرت إيلينا فياتشيسلافوفا ابنة الناشط ميخائيل فياتشيسلافوفا الذى قتل على أيدى النازيين فى مذبحة أوديسا، عندما أحرق النازيون أكثر من 100 شخص أحياء.

وتقول أمام الكاميرا: «أنا إيلينا فياتشيسلافوفا، أدين العدوان الروسى... أوديسا مدينة أوكرانية، أعتذر على ما كتبته على شبكات التواصل الاجتماعى... المجد لأوكرانيا!»، وهو شعار النازيين الجدد فى أوكرانيا.

اقرأ ايضا | الرئيس الأوكراني نطالب بالإفراج الفوري عن حاكم مدينة ميليتوبول