"الأهلي والزمالك".. سقوط متكرر دون مبرر في دوري أبطال إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهد دور المجموعات من البطولة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا تراجع للنتائج من جانب فريقي الأهلي والزمالك  .

وتواجد الأهلي في المجموعة الأولي مع صن داونز الجنبو إفريقي والهلال السوداني والمريخ السوداني ويحتل الأحمر المركز الثالث برصيد 4 نقاط عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة .

في المقابل تواجد الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي وساجرادا اسبيرانسا الأنجولي..ويحتل الأبيض المركز الثالث برصيد نقطتين  عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة

وتلقي الأهلي والزمالك هزيمة مكرره خلال دور المجموعات أمام كل من صن داونز والوداد علي الترتيب .

وسقط النادي الأهلي في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة أمام صن داونز بهدف نظيف في المباراتين التي أقيمت في مصر وجنوب إفريقيا .

وسقط الزمالك في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة أمام الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المغرب وبهدف نظيف في مصر .

وجمع الأهلي 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين بينما جمع الزمالك نقطتين من تعادلين وهزيمتين .

 

فرص الأهلي

يمتلك الأهلي فرصة كبيرة للتأهل بدوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة من صن داونز. ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال والمريخ في المباراتين المقبلتين دون النظر لباقي النتائج.

أي تعثر للأهلي سواء بالتعادل أو الخسارة يفتح الباب للمريخ أو الهلال لخطف بطاقة التأهل، خاصة وأنّ صن دوانز حجز بالفعل مقعده في الدور القادم ولكن حال تعادل الأهلي أيضا أمام المريخ فسيكون فوزه على الهلال كفيلا بالتأهل لو خسر المريخ من صن داونز.

ويحتل  صن داونز المقدمة برصيد 10 نقاط  بينما يحتل الأهلي المركز الثاني بـ 4 نقاط  بالتساوي مع الهلال والمريخ أصحاب المركزين الثالث والرابع .

فرص الزمالك 

تأزم موقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المركب الرياضي " محمد الخامس" في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد نادي الزمالك حاليًا في المركز الثالث برصيد نقطتين ولابد أن يحقق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية ليصبح رصيده 11 نقطة ليتواجد في صدارة ترتيب المجموعة، لكن بشرط فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم التعثر أمام ساجرادا الأنجولي ليصبح أقصى عدد من النقاط للوداد وبترو أتلتيكو 10 نقاط ليكونا خلف الزمالك.

وهناك حالة أخرى من أجل تأهل الزمالك كمتصدر هي تعادل بترو أتلتيكو أمام الوداد، حتي في حال فوز الفريقان أمام ساجرادا، سيصبح رصيد الوداد 10 نقاط، ورصيد بترو 11 نقطة ليتصدر الأبيض بفارق المواجهات المباشرة.

أما في حالة فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم ساجرادا سيصل للنقطة الـ12 ليتأهل هو الصدارة، ليستطيع الزمالك التأهل في المركز الثاني للمجموعة.