القهوجي ضحية «المشاريب» فى حلوان

المتهم
المتهم

أحمد عبدالفتاح

قررت جهات التحقيق عرض المتهم بقتل «قهوجي» بمنطقة حلوان على الطب الشرعي لإجراء تحليل تعاطي المواد المخدرة والكحوليات، لبيان ما إذا كان المتهم وقت ارتكاب الواقعة كان تحت تأثير المخدرات والكحوليات من عدمه، كما استعجلت النيابة العامة تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة المجني عليه، واستعجلت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.


بداية الواقعة عندما تلقى مأمور قسم شرطة حلوان بلاغًا من الأهالي بمقتل «قهوجي» في مشاجرة بدائرة القسم وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة «سامح. ف» 41 سنة، مصاب بكسر في الجمجمة، وإصابته بنزيف حاد أدى إلى الوفاة، ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمنطقة تمهيدًا لتفريغها، وفحصها لكشف ملابسات الواقعة.


وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة عامل يدعى «عمرو ع» 40 عاما مقيم دائرة قسم حلوان بعد مشادة كلامية وقعت بين المتهم والمجني عليه على المقهى محل عمل المجني عليه بسبب حساب المشاريب التي تناولها المتهم أحضر على أثرها المتهم «حجر» وأصاب به المجنى عليه مما أدى لوفاته ليسقط وسط بركة من الدماء ولفظ أنفاسه الأخيرة.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أيدها، وأضاف بأنه لم يقصد قتله بل كان يدافع عن نفسه، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.