الأرصاد تكشف عن موعد استقرار الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنَّ الأجواء الشتوية التي تشهدها البلاد تستمر لمدة أسبوع على جميع الأنحاء نتيجة انخفاض في درجات الحرارة ويكون الطقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على القاهرة نهارًا شديد البرودة ليلًا.

اقرأ أيضا|الأرصاد: اضطراب الملاحة وسقوط أمطارعلى السواحل الشمالية.. اليوم


وأكد خبراء الأرصاد أن تلك الأجواء ترجع لتمركز مرتفع جوي على جنوب أوروبا بقيم ضغطية مرتفعة إذ يدفع كتلة هوائية باردة تؤثر على شمال إفريقيا، ناصحة بعدم الانخداع في التغير السريع في درجات الحرارة خلال هذه الفترة وعدم تخفيف الملابس خاصة فترات الليل، والصباح الباكر.

وأضاف الخبراء مع استمرار نشاط الرياح على  كافة  الأنحاء  ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر ويتجاوز ارتفاع الأمواج 3 أمتار.
يشهد الطقس اليوم السبت انخفاضا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ويصاحبه وجود رياح مع سقوط الأمطار بعدة مناطق على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية
ويتوقع الخبراء أن تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 17، والصغرى 8.

وعن حالة البحرين "المتوسط والأحمر" تكون حالة البحر المتوسط مضطرب مع ارتفاع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين و تهب الرياح شمالية غربية، كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الأمواج يصل فيه من مترين إلى 3 متر و تهب الرياح السطحية شمالية غربية.

وعن نسب الرطوبة يتوقع الخبراء أن تصل نسبة الرطوبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، بينما تصل في السواحل الشمالية إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى.
أما درجات الحرارة المتوقعة السبت 12 مارس فهي كالتالي:

درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري العظمى 17 درجة الصغرى 08 درجات.

درجات الحرارة في السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجات.

درجات الحرارة في جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 13 درجة.

درجات الحرارة في شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 08 درجات.

درجات الحرارة في جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة.