سقوط نصاب استولى على مليون جنيه من ضحاياه بـ«مشروع تجاري وهمي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، ووعدهم بمنحهم أرباح وهمية، وتحصل منهم على مبالغ مالية وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 5 مواطنين، وجميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج، بتضررهم من قيام أحد الأشخاص، بتلقى مبالغ مالية منهم، بدعوى استثمارها وتوظيفها مقابل أرباح متفق عليها والنصب عليهم، بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ.

وكشفت التحريات صحة الواقعة، وقيام المشكو فى حقه مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، بممارسة نشاطًا احتياليًا، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الفاكهة، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين، بلغت 1.1 مليون جنيه، حيث توقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، التى وعد بتوزيعها، واستولى على كامل المبالغ المالية.

أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح، أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن سوهاج، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.