لضم القصر وإثبات الدخل الشهري.. مهلة أخيرة من التموين لهذه الفئات

أرشيفية
أرشيفية

أمهلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأوصياء على القصر من أصحاب البطاقات التموينية، حتى منتصف مارس الجاري، وذلك وفقا للرسالة التحذيرية التي تظهر في بون صرف الخبز المدعم للبطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة فها من القصر، وتتضمن توجه الوصي إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية، لضم الأفراد القصر إلى بطاقته التموينة وذلك بحد أقصى 15 مارس.

كما أمهلت بعض الفئات من أصحاب الدخل المرتفع أيضا حتى 25 من مارس الجاري، وذلك من خلال رسالة تحذيرية تظهر عبر بون الصرف مفادها برجاء التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الدخل الشهري.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بإيقاف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر، وضم القصر إلى بطاقة الوصي، وذلك اعتبارا من 2022/4/1، وفقا لما جاء بالمذكرة المرسلة إلى جميع مديري المديريات التموينية على مستوى المحافظات، والتي حصلنا على نسخة منها

وتضمنت المذكرة المرسلة للاحاطة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى مديريات التموين على مستوى الجمهورية الآتي.

1. تم إصدار تعليمات إلي شركة سمارت بوضع رساله علي بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر مفادها قيام الوصي بالتوجه الي المديرية لطلب ضم القصر الي بطاقته التمويني.

2- يتم استقبال المواطنين طبقا للبند عالية بديوان عام المديرية واستلام طلب الضم بعد التأكد انه الوصي علي جميع الأفراد المطلوب ضمهم.

3- يتم الاحتفاظ بصورة من المستندات بعد الاطلاع على الأصل والتأكد من إنها صورة طبق الأصل.

4- يتم عمل کشف معتمد بالطلبات ويتم إرساله إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة مجمع اعتبارا من يوم 2022/3/16 وبحد اقصي 2022/3/20، على ان يتضمن الكشف رقم بطاقة الوصي، الرقم القومي للوصي، اسم الوصي ، ورقم بطاقة القصر، الرقم القومي للقصر، وأسماء القصر.

5- سوف يتم إيقاف جميع البطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر اعتبارا من 2022/4/1مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

أقرا ايضا شائعة: تغيير السلع الأساسية على بطاقات التموين نتيجة لنقص المعروض