بالورود والهدايا.. قومي المرأة يشارك في احتفالات مطار القاهرة باليوم العالمي للمرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك المجلس القومي للمرأة ممثلا في لجنة العلاقات الخارجية، في احتفال مطار القاهرة الدولي باليوم العالمي للمرأة، مع المسافرات داخل صالات السفر والوصول، حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على السيدات المسافرات من مطار القاهرة احتفالاً بهذه المناسبة وعرفانا وتقديرا لدور المرأة الهام في المجتمع.


ويذكر أن المجلس القومي للمراة قد نظم  بالتعاون مع روتاري مصر ، احتفالية  بمقر الحي بحضور السيد شيكار مهتا رئيس الروتاري الدولي و السيدة قرينته،  وبمشاركة ممثلين عن المجلس ، و محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ المهندس  ياسر نشأت،  و أميمة الغايش المشرفة على لجنة تمكين المرأة والفتيات بـالمنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر ، و نيڤين بدر الدين، ممثل محافظ المنطقة الروتارية مصر فى التنمية الاقتصادية و التدريب المهني.

وتضمنت الاحتفالية ندوة لمناقشة السلوكيات السلبية  ضد المرأة، مثل زواج القاصرات، وختان الإناث، و توعية الأمهات والأطفال ضد "ظاهره التنمر" وعرض أسبابها وعلاجها. 

كما القت الدكتورة شيرين غالب عضوة لجنة الصحة بالمجلس ونقيبة اطباء القاهره محاضره توعويه خلال الندوة ، تحدثت عن اخطار الختان وعماله الأطفال وزواج القاصرات ، واهمية والتغذية السليمه والبعد عن السموم الغذائيه والبيئيه التي تؤدي الي الأمراض الخطيره...وكيفيه الحد من الاستهلاك الضار بالصحة واقتصاد الاسرة . 

وأكدت مي محمود مدير عام الادارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس أن الاحتفالية تضمنت تدريب ٤٠ فتاه علي حرفة العرائس الايموجرامى ، لمساعدتهن على إيجاد فرص عمل حقيقية لبناء حياه أفضل لهن و لأسرهن. 

كما  أوضحت الدكتورة منى الصغير عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس ، بأن الروتارى يساهم  مع الدولة في استكمال بناء الإنسان،  والتوعية بأهمية العمل وقيمته.
 
كما تضمنت الاحتفالية إطلاق مبادرة "هي الخير والبركة" في المدينة الشبابية الرياضية ، وفقرة ترفيهية من التراث المصرى.

وكانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة قد التقت بالسيد شيكار مهتا رئيس الروتاري الدولي و السيدة قرينته ، عقب زيارتهما حى الاسمرات خلال الاحتفالية التى نظمها المجلس وروتارى مصر بالحى ،

اقرا ايضا / الدكتورة مايا مرسي تجتمع مع سفراء الاتحاد الأفريقي

 

ورحبت الدكتورة مايا مرسى بهما في مصر، وعبرت عن سعادتها بزيارتهم لحى الاسمرات ، مؤكدة ان حى الاسمرات يعد بمثابة مجتمع تنموى متكامل. فيما أكد السيد شيكا مهتا ان حى الأسمرات نموذجًا للتنمية الحضرية المستدامة ويساهم فى حل مشکلة العشوائيات.