محلل سياسي ليبي يكشف أخر التطورات على الساحة السياسية الليبية| فيديو

فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

كشف هيثم الورفلي المحلل السياسي آخر التطورات في المشهد الليبي والحكومة الليبية.

وقال « الورفلي» خلال مداخله هاتفية بقناة «اكسترا نيوز»، إنه بالأمس حاولت القوات المؤيدة للشرعية للحكومة الليبية الدخول إلي طرابلس بعد أن قام عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة المنتهية بإغلاق المجال الجوي، وإلغاء جميع الراحلات الداخلية بين المدن الليبية، وقامت بعض الجماعات المسلحة الموالية لعبدالحميد الدبيبة بقطع الطريق عن العاصمة طرابلس ومدينة مصراته لمنع الدخول للقوات الموالية لفتحي باشاغا لتأمين العاصمة طرابلس وتأمين أيضاً طائرة الحكومة الليبي للنزول بمطار ماتيجا.

وأكد المحلل السياسي أن باشاغا طالب بسحب القوات من دخول العاصمة طرابلس والعودة إلي سكاناتها العسكرية بمدينة مصراته، ويحاول باشاغا العمل بحكمة حتي لا يحدث أي تصادم أو اشتباكات داخل العاصمة.

وأشار إلي أن السفير الأمريكي حاول التدخل وخفض التوتر الحاصل وهذا ما فعله فتحي باشاغا بسحب القوات.

وأوضح المحلل السياسي أن عبدالحميد الدبيبة يقوم بدعم مجموعات مسلحة بالكثير من الأموال وهناك مجموعات مسلحة كانت تتبع انصار الشريعة متواجدة الآن داخل العاصمة طرابلس.

وتابع المحلل السياسي أن هناك بيان خرج به عدداً من النشطاء والمشايخ الليبيين محذرين فيه بعثة الأمم المتحدة أنه يجب عليها أن تعترف بالحكومة الليبية المنبثقة من قبل البرلمان، وإلا سوف يتم اقفال النفط الليبي حتي لا يتم صرف تلك الأموال من قبل الدبيبة على المجموعات والميليشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة طربلس.

وعن الانتخابات الليبية قال هيثم الورفلي المحلل السياسي إن مجلس النواب ومجلس الدولة قاموا بخارطة طريق، وأن تتم الانتخابات خلال 14 شهراً، ولكن قبل ذلك سوف يتم تعديل مسودة الدستور والاستفتاء عليها من قبل الشعب الليبي.