«ميتا» تعدل سياساتها وتسمح للأوكرانيين بالتعبير السياسي ضد روسيا

ميتا
ميتا

قالت شركة ميتا Meta الأم لفيسبوك، إنها ستسمح مؤقتًا ببعض المحتوى العنيف الذي يظهر الغزو الروسي لأوكرانيا، مما يجعله استثناءً غير عادي لقواعدها ضد خطاب الكراهية.

وتؤدي هذه الخطوة بالفعل إلى تصعيد التوترات بين ميتا وروسيا، وقد  قالت شركة  Roskomnadzor  للاتصالات السلكية واللاسلكية في روسيا اليوم الجمعة، إنها تقيد تطبيق إنستجرام Instagram ، وهي خدمة صور وفيديو مملوكة لشركة Meta. لجنة التحقيق الروسية تفتح تحقيقًا جنائيًا ضد ميتا.

أقرأ أيضا.. إنستجرام Instagram | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية 

هذا قد تتخذ روسيا المزيد من الإجراءات ضد Meta بينما تمضي قدمًا في القضية الجنائية ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي. تمتلك الشركة أيضًا تطبيق واتساب WhatsApp  للمراسلة على الرغم من عدم الإعلان عن أي قيود على هذه الخدمة.

وتتجاهل شركة Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، قواعدها وتسمح ببعض الحديث والمنشورات التي تظهر العنف الروسي ضد الأوكرانيين ، قائلة إنها تعتبر هذه الملاحظات بمثابة خطاب سياسي.

وأضافت : "نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا ، سمحنا مؤقتًا بأشكال التعبير السياسي التي تنتهك عادة قواعدنا مثل الخطاب العنيف مثل" الموت للغزاة الروس "، وقال المتحدث باسم ميتا آندي ستون في تغريدة الخميس: "ما زلنا لا نسمح بدعوات ذات مصداقية لممارسة العنف ضد المدنيين الروس".