تعرف على أفضل وقت لتناول المكسرات في اليوم

 المكسرات
المكسرات

المكسرات من أبرز الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد، والتي ينصح بتناولها بشكل يومي ولكن المكسرات التي لا تحتوي على الملح، وتشير التقرير أن هناك أوقات لتناول المكسرات على مدار اليوم.

ومن أجل الحصول على المنافع الصحية للمكسرات، ينصح بتناولها في أوقات محددة ، فالأنواع الغنية بالمعادن والفيتامينات يفضل تناولها صباحا، والأنواع التي تعمل على تحسين عملية الهضم يجب استهلاكها ليلا ، وبهذه الطريقة تغذي المكسرات الجسم طول النهار وتمده بالنشاط ، بالإضافة إلى الوقت المناسب ، فالكمية أيضا تعد نقطة هامة، وذلك بحسب موقع food.ndtv.

ويعد تناول اللوز صباحا من الطقوس اليومية لدى الكثير من الأشخاص وهذه عادة صحية ، فاللوز من المكسرات الغنية بفيتامين هـ، الريبوفلان والماغنسيوم ، مما يعزز وظائف الجهاز المناعي للجسم ويحارب العدوى بفاعلية كبيرة .

ويعد الكاجو من المكسرات الغنية بالدهون اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة، كما يساعد في تدمير البكتريا الموجودة في الفم ويمنع تسوس الأسنان.

وينصح بتناول التمر وجوز الهند، والبرقوق المجفف، في الليل لأنه يساعد على هضم الطعام، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والتخفيف من الشعور بالإمساك.

اقرأ أيضا  | أسهل طريقة لإعداد الكنافة بالموز والمكسرات في المنزل