المشاط تبحث مع «معهد جرانثام» التعاون المشترك

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

عبر مسئولو معهد جرانثام لبحوث تغير المناخ والبيئة التابع لكلية لندن للاقتصاد LSE، عن استعدادهم للتعاون مع وزارة التعاون الدولي للمضي قدمًا في تعزيز العمل المناخي والبناء على ما تمتلكه مصر من خبرات في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي لنقلها للدول الأخرى من خلال آلية التعاون بين بلدان الجنوب، لدفع العمل المشترك في سبيل تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك في ضوء بحث وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط لسبل التعاون مع المركز في إطار استضافة مصر لقمة المناخ COP27، والمشاركة في مبادرة وزارة التعاون الدولي لتطوير إطار دولي للتمويل المبتكر يعزز التمويلات المناخية ويتيح التمويلات التنموية والدعم الفني لدعم طموحات التحول الاخضر.

وضم اللقاء إليزابيت روبينسون، مديرة المركز، ألينا أفيرشينكوفا، مسئول التمويل والحوكمة والتشريعات البيئية بالمركز، ستورات إيفانز، الزميل الزائر وأستاذ التمويل الأخضر والاستدامة بالمركز،

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الاجتماع تطرق إلى بحث التعاون مع المركز في تنفيذ مبادرة وزارة التعاون الدولي، لوضع إطار للتمويل المبتكر والمختلط، بما يعزز جهود تنفيذ تعهدات التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتوفير التمويلات التنموية والدعم الفني اللازم لتنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، فضلا عن تشجيع مشاركة القطاع الخاص في تمويل هذه المشروعات من خلال أدوات تقليل المخاطر.

ويعد معهد جرانثام لبحوث تغير المناخ والبيئة هو معهد أبحاث في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية تأسست في مايو 2008. المركز شريك في معهد جرانثام لتغير المناخ في إمبريال كوليدج ويعمل كممثل هيئة جامعة لمساهمات LSE البحثية الشاملة في مجال تغير المناخ وتأثيره على البيئة. علاوة على ذلك ، يشرف المعهد على أنشطة مركز اقتصاديات وسياسات تغير المناخ (CCCEP)، شراكة بين LSE وجامعة ليدز .

وتنقسم الأنشطة البحثية الرئيسية للمعهد إلى خمسة مجالات مختلفة، استراتيجيات الاستجابة العالمية، والنمو الأخضر، والجوانب العملية لسياسة المناخ، والتكيف والتطوير، وأمن الموارد.

اقرا ايضا :«المشاط» تلتقي قيادات معهد جرانثام لبحوث تغير المناخ والبيئة التابع لكلية لندن