طريقة عمل الدجاج الإسباني مع الأرز والنقانق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر وجبة الدجاج هى من الوجبات الرئيسية على أي مائدة وأى عزومة، حيث يعشقها كثير من الناس لطعمها اللذيذ ، وسهولة تحضيرها ، وتتطلع كل سيدة وكل أم لمعرفة طريقة عمل الدجاج بالمطابخ الأخرى لتغيير روتين الأكل والطعم ، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة مختلفة لعمل الدجاج الإسباني مع الأرز والنقانق الشهية :

 

المكوِّنات :

كوب ونصف من الأرز متوسط الحبة والمغسول. 

أربعة قطع من أفخاذ الدجاج الكاملة .

زيت الزيتون. 

ثلاثمئة وأربعون جرامًا من النقانق السائبة بدون قشرة التغليف. 

حبة من الفليفلة الخضراء كبيرة ومفرومة. 

بصلة حمراء متوسطة مقشرة ومفرومة. 

فصان من الثوم المقشر والمهروس. 

ملعقة كبيرة من مسحوق البابريكا المُدخّن. 

حبة من الطماطم كبيرة ومفرومة. 

ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم. 

ثلاثة أكواب من مرق الدجاج. 

ملعقة صغيرة من الملح. 

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف حسب الرغبة .

ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم. 

 

 

طريقة التحضير :

وضع الأرز في وعاء عميق وتغطيته بالماء ونقعه لمدّة خمس عشرة دقيقة في الماء ثمّ يتم تصفيته ووضعه جانباً، ثم خلط التوابل في وعاء صغير مع الملح والفلفل، وبعدها غسل الدجاج وتجفيفه ثمّ وضعه في خليط التتبيلة وفركه جيداً بها من جميع الجوانب وتحت الجلد أيضاً. 

ثم تسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في قد واسع، ثم إضافة الدجاج وقليه جيداً حتى يصبح لونه بنياً على كلا الجانبين على نار متوسطة ثمّ رفع الدجاج ووضعه جانباً، ثم إضافة النقانق في نفس المقلاة وطهو المزيج لمدّة عشر دقائق مع التحريك بانتظام حتى يتحمر. إضافة الفلفل الأخضر والاستمرار بالطهي لمدّة خمس دقائق أخرى مع التحريك من حين لآخر. 

وبعدها إضافة البصل، الثوم، الطماطم المفرومة، معجون الطماطم ومرق الدجاج ثمّ إضافة الدجاج المُحمّر إلى المقلاة وتركه حتى يغلي، ثم خفض الحرارة تحت المقلاة إلى متوسطة وتغطيتها وطبخ الخليط حتى يتسبك لمدة خمس وعشرين دقيقة.

وبعدها رفع غطاء القدر وإزالة الدجاج ثم إضافة الأرز إلى المرق وطهوه لمدة دقيقتين، ثم إعادة الدجاج مرة أخرى إلى القدر فوق الأرز وتقليب الخليط على نار هادئة ثم تغطيته وتركه حتى ينضج الأرز، وبعدها رفع القدر عن النار وتركه مغطى لمدّة عشر دقائق أخرى ثمّ تقديمه مع السلطة الخضراء.