الكشف على 1084 مواطنا بقرى الشهداء بالمنوفية ضمن «حياة كريمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة علاجية مجانية بقرية كفر الشبع بمركز الشهداء يومي الأربعاء والخميس ٢٠٢٢/٣/١٠،٩.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتوجيه الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

حيث تم التأكيد على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، كما تم التأكد من أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور الدكتورة أمل عبد الوارث مدير إدارة الشهداء الصحية.

وإشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي "باطنة، أطفال، جراحة، نساء وتوليد، جلدية، أسنان، تنظيم أسرة"، حيث تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٠٨٤ مواطن من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد ١٩٠ مريض، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد ٢٠ حالة، وعمل الأشعة اللازمة لعدد ٢١ مواطن، وتحويل ٥ حالات للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين وغيرها .

من جانبه قدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية و جميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة المنوفية .

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية علي الوصول بالخدمات الطبية للقري النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً علي مستوى الدولة وتعظيم شأن الخدمات المقدمة للمواطنين مما يساهم في تطوير المنظومة الصحية وخاصة بنطاق محافظة المنوفية.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يستجيب لـ«بوابة أخبار اليوم» بشأن الإشغالات والباعة الجائلين