5 نصائح للحماية من تقلبات الطقس ولسعات البرد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نزلات البرد هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الناس في جميع أنحاء العالم، بينما يمكن للمرء أن يصاب بنزلة برد في أي وقت خلال العام ، يحتاج المرء إلى توخي مزيد من الحذر مع تقلبات الجو المستمرة، نزلات البرد هي عدوى فيروسية في منطقة الأنف والحلق، يمكن أن يسبب انزعاجًا شديدًا في الجهاز التنفسي، عادة ما يصاب البالغون الأصحاء بنزلات البرد بمعدل أقل من الأطفال والرضع.

 

تشمل الأعراض ، التي يمكن أن تستمر حوالي أسبوع ، انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال والعطس والحمى. ولكن يمكن للمرء أن يمنع أو يتعافى من نزلات البرد بمساعدة بعض المواد الغذائية، وذلك حسب ما ذكره موقع " doctor-ndtv".

 

اقرأ ايضا:بعد 27 عامًا.. أرملة تكتشف أنها تزور قبر زوجها بالخطأ

 

وهناك 5 نصائح للحماية من تقلبات الطقس ولسعات البرد منها:

 

ـ احمي طفلك من الفيروسات:
تعد الأسطورة الشائعة أن الطقس البارد يسبب نزلات البرد ، لكنه لا يسبب نزلات البرد و تنجم الأنفلونزا بشكل رئيسي عن الفيروسات خاصة في المدرسة  عندما يكون الأطفال على اتصال وثيق بغيرهم من الأطفال ، وتنتشر الفيروسات عادةً من خلال قطرات الجهاز التنفسي والذراعين. 

للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا ، اطلب من الأطفال اتباع ما يلي:

-استخدام الماء والصابون:  غالبًا ما يؤدي غسل اليدين إلى تقليل انتشار الجراثيم. اغسل يديك بانتظام بعد السعال والعطس ومشاركة الألعاب وقبل الوجبات وما إلى ذلك.


- أخبر الطفل أن يغطي فمه: العطس أو السعال على الكوع المنثنية يساعد أيضًا على منع انتشار الجراثيم.


ـ حافظي على رطوبة طفلك:
 

لاتنسي تقديم  السوائل لطفلك  حتى لا يكون عرضة لخطر الجفاف بل شجعي الأطفال على تناول  الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد اللعب.

 يتعرض الأطفال أيضًا لخطر الجفاف في درجات الحرارة الباردة أكثر من البالغين. أعط الطفل الكثير من السوائل الدافئة مثل الماء الدافئ وحليب الكركم الدافئ والقهوة والشاي وما إلى ذلك.

 

الأطعمة الغنية بفيتامين سي:
 امنح طفلك الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والطماطم والبطيخ والبابايا والخضروات ذات الأوراق الخضراء والأطعمة الغنية بالمياه مثل البصل والبروكلي والقرنبيط والنعناع والزنجبيل.

 

ـ ممارسة الرياضة بانتظام:
من الطرق العملية والمثبتة لتقوية جهاز المناعة لدى الطفل وحمايته من نزلات البرد والأمراض الأخرى ممارسة الرياضة بانتظام.

 

 أخبرهم أن يمارسوا الرياضة بانتظام ، مما يساعدهم على الشعور بنشاط أكبر في أيام الشتاء الباردة.

 

ـ ابقِهِ دافئا
 من المهم أن يظل دافئًا و يعد اختيار الملابس التي ستبقى الطفل دافئا  أمرًا مهمًا للغاية لأن جسم الطفل يفقد الحرارة  بشكل أسرع من البالغين لذلك ، تأكد من أن الطفل يأخذ فترات راحة  كل 30 إلى 40 دقيقة.