ندوات تثقيفية بمدارس الجيزة برعاية الأوقاف والكنيسة

ندوات تثقيفيّة بمدارس الجيزة برعاية الأوقاف والكنيسة
ندوات تثقيفيّة بمدارس الجيزة برعاية الأوقاف والكنيسة

فى إطار البروتوكول الموقع بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة الأوقاف، وتحت رعاية كلٌ من أشرف سَلُّومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، ومدير مديرية أوقاف الجيزة دكتور السيد مُسعد، تعقد ندوات تثقيفية بمدارس تعليم الجيزة من قبل مديرية أوقاف الجيزة والكنيسة  لتجديد الخطاب الديني وزيادة الوعي، والثقيف، لتحصين أبنائنا الطلاب من محاولات العَبث بعقولهم من التطرُّف الفكري ونشر تعاليم الأديان السماوية السمحه والتقرب إلى الله.

ويقوم أئمة المساجد بالزي الرسمي من قبل مديرية أوقاف الجيزة لعمل هذه اللقاءات والتوعية الشاملة لجميع القضايا المهمة التي تمس أبنائنا الطلاب، كما سيتمُّ عقد ندوات مُماثلة من جانب الكنيسة، برعاية الأنبا ثيودوسيوس، لنشر تعاليم الأديان السماوية السمحة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في اطار خطة  تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة ابنائها الطلاب فقد تقرر عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2022/3/20.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم ، طلاب الصف الأول الثانوي بمراعاة الجدول المرفق مع مراعاة الآتي :

 

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

 - تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي .

- تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم. 

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث أجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات. 

- يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.