التموين تُحذر: عقوبات رادعة للمتلاعبين بسعر الرغيف المدعم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، من عقوبات رادعة تصل للإغلاق وسداد غرامة مالية كبيرة في حالة ارتكاب أي من المخالفات الآتية:

- بيع الخبز البلدي المدعم بأزيد من السعر الرسمي المقرر من الدولة. 

- صرف كميات خبز أقل من الذي تم إثباته في بون الصرف.

- إنتاج وبيع خبز سياحي خلاف الخبز المرخص للمخبز بإنتاجه وبيعه، سواء أثناء مواعيد العمل الرسمية أو بعد مواعيد العمل الرسمية.

 

-وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تطبيق العقوبات التي من شأنها ردع المخالفين والمتلاعبين بحقوق المستفيدين من الدعم وتتمثل  في الآتي:

-تحصيل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كال الحصة االمنصرفة والمحددة له من قبل المديرية عن ذات اليوم بالرغيف.

-وفي حالة التكرار خلال عام ميلادي من تاريخ المخالفة الأولى، يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة شهر.

-أما في حالة تكرار ارتكاب صاحب المخبز أي من المخالفات السابقة ثلاث مرات خلال عام ميلاد من تاريخ أول مخالفة يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة 6 أشهر وإنذاره وإلغاء الترخيص نهائيا.

-وفي حالة عدم إلتزام المخبز بتنفيذ عقوبة الغلق الموقعة عليه بموجب القرارات والتوجيهات والتعليمات الوزارية، يتم توقيع العقوبات الأتية:

-تحصيل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كامل الحصة التأمينية اليومية بالرغيف وغلق المخابز لمدة شهر إضافي خلال عقوبة الغلق الموقعه عليه، وإنذاره بإلغاء الترخيص نهائيا.

-وفي حالة التكرار يتم إلغاء الترخيص نهائيا وتحصيل المبالغ المالية االمستحقه عن العقوبة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصيل جميع المبالغ المالية المستحقة.

 

صناعة الذهب: الأسعار سترتفع بعد أسبوعين «اشتروا وما تخافوش»