وزير الإنتاج الحربي: مصر تطمح إلى تصدير الصلب المدرع وفتح أسواق جديدة

المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الصلب المدرع الذي عُرض في معرض الدفاع العالمي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، إنتاج جديد لمصر بتوجيه من الرئيس السيسي، وبعد تصنيعه بدأت القاهرة تنتج العربات المدرعة.

وأضاف محمد أحمد مرسي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري في تغطية خاصة من معرض الدفاع العالمي السعودي ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية وجهت بامتلاك الصلب المدرع حتى لا تتوقف الصناعة في الدول العربية نتيجة أزمة كورونا أو غيرها، مشيرا إلى أن جودة المنتج عالية والكثير من الصُناع تعاقدوا مع مصر بشأنه والقاهرة تطمح في تصديره وفتح أسواق جديدة إقليميا وعالميا.

وأردف وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الصناعة العربية تتطور من خلال التعاون والتكامل مع الدول الأوربية والآسيوية، واحترام التكنولوجيا الحديثة، وهو ما تفعله مصر من خلال تعزيز التعاون العسكري مع كوريا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك خطوات جدية في الأيام المقبلة بشأن الصناعات المختلفة.

وتابع محمد أحمد مرسي، أن معرض الدفاع العالمي السعودي يتميز بأنه درس المعارض الأخرى قبل أن يبدأ وأنشأ عروضا مختلفة للفعاليات، وجمع معظم الأسلحة المختلفة تحت مظلة واحدة، ووصل عدد المشاركين إلى 600 جهة وعدد الدول 42 دولة تقريبا في نسخته الأولى وهو أمر جيد للغاية. 

اقرأ أيضاً | وزير الإنتاج الحربي يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته لمعرض الدفاع العالمي بالسعودية