الزمالك جاهز للوداد والخروج من عنق الزجاجة.. غدًا

الزمالك استعد جيدا لمباراة الوداد ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية
الزمالك استعد جيدا لمباراة الوداد ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية

كتب: حازم البنا

يلتقى فى السادسة مساء غدًا الجمعة الزمالك والوداد المغربى على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات دورى ابطال أفريقيا لكرة القدم.


ويتواجد الفريقان فى المجموعة الرابعة مع كل من الثنائى الأنجولى بترو أتليتيكو وساجرادا.

جدير بالذكر أن ترتيب المجموعة قبل بداية الجولة الرابعة تأتى كالتالى: بترو أتليتيكو (7 نقاط)- الوداد (6 نقاط)- الزمالك (نقطتين) - ساجرادا نقطة.


ويسعى الزمالك بقوة للفوز بمباراة الغد والخروج من عنق الزجاجة الأفريقية والاستمرار فى البطولة.
ولتجهيز كل اللاعبين قام الجهاز الفنى بالزمالك بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا بتقسيم اللاعبين لأربعة فرق، خلال تدريب اليوم الخميس الذى أقيم باستاد القاهرة الدولى.

وخاض كل فريقين تقسيمة فى منتصف الملعب، وحرص الجهاز الفنى على تطبيق بعض الجوانب الفنية والخططية خلال التقسيمة استعدادًا لمباراة بطل المغرب المرتقبة.وعقد البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب الغد باستاد القاهرة الدولى استعدادًا للمباراة.

اقرأ أيضاً | تفاصيل الاجتماع الفني للقاء الزمالك والوداد 

وطالب المدير الفنى اللاعبين بضرورة التركيز فى الفترة الحالية، وأكد على ثقته فى قدرات لاعبى الزمالك على تخطى عقبة الوداد وتحقيق الفوز.


ويدير اللقاء طاقم تحكيم من بوروندى يضم كلًا من: باسيفيك نيمانا حكمًا للساحة، وإيميرى نيونجابو مساعدًا أول، وباسكال نديمنزيجو مساعدًا ثانيًا، وجورجيه جاتوجاتو حكمًا رابعًا.

ويراقب المباراة جمال سالم من ليبيا، والمنسق العام أمين محمد ديجاما من چيبوتى، والمنسق الأمنى هشام محمد أحمد من السودان، والمنسق الإعلامى محمد ثابت من مصر، ومنسق كوڤيد ١٩ هانى الشهيدى من مصر.

طموح الوداد


فى المقابل أكد جلال الداودى، مدافع الوداد المغربى، صعوبة المواجهة التى تنتظرهم أمام منافسه الزمالك.. وقال: «سنحاول العودة بنتيجة إيجابية، نهديها لجماهيرنا التى تستحق ذلك، من أجل قطع خطوة مهمة نحو التأهل للدور المقبل».

وكان الوداد قد حسم لقاء الجولة الثالثة فى المغرب بالفوز على الزمالك بنتيجة 3 / 1، فى اللقاء الذى جمعهما الشهر الماضى على ملعب «محمد الخامس». فيما أنها اليوم الخميس فريق الوداد آخر استعداداته لمواجهة الزمالك بتدريبات قوية وحماسية على ملعب استاد القاهرة الدولى.

على جانب آخر، كشف أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادى الزمالك، عن تعيين البرتغالى دانيال جونزاليس محللًا للأداء بالجهاز المعاون للبرتغالى جوسفالدو فيريرا بدلًا من مواطنه بيدرو بوكاش.

وأوضح أن فيريرا كان يفاضل بين جونزاليس وبوكاش لتولى منصب مدرب الأحمال، وكان الاختيار الأول له دانيال جونزاليس، ولكنه كان يرتبط بعمل فى أحد الأندية مما دفعه لضم بوكاش قبل أن ينجح جونزاليس فى فسخ تعاقده مع ناديه.

ووصل دانيال جونزاليس إلى القاهرة صباح أمس لبدء مهام عمله بالجهاز المعاون، وأضاف المشرف على الكرة بالنادى أنه تقرر استمرار أحمد عبد المقصود المدرب المساعد فى الجهاز المعاون للبرتغالى فيريرا.

ومن جانبه تحدث مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، عن الحضور الجماهيرى؛ قائلًا:«رسالتى لوزير الشباب والرياضة.. مباراة الأهلى وبيراميدز حضرها أكثر من 5000 مشجع، والزمالك حصل على موافقة بحضور 5000 مشجع من بينهم تذاكر لفريق الوداد، وبعدها بأسبوع سيحضر 60 ألف مشجع لمباراة مصر والسنغال، أطالب اليوم بحضور 25 ألف متفرج للزمالك لأن جمهورنا ملتزم».

وعن ملف التجديد للاعبين؛ قال منصور: «بعد مباراة بترو أتليتيكو الأنجولى بـ48 ساعة سيتم التفاوض مع اللاعبين على التجديد، وأى لاعب يرفض الاستمرار سنقيم له حفل تكريم».